أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

جاء نظام تشغيل أبل النقال الجديد "آي أو إس 8" الذي تم إطلاقه أمس خالياً من أبرز برامجه الجديدة التي أعلن عنها خلال مؤتمره للمطورين، وهو برنامج "هيلث كيت"، إذ لحُق به خلل وثغرة حالت دون إطلاقه ضمن باقات الإصدار الجديد الذي يحتوي على مميزات كثيرة لم يعهدها قبل مستخدمي أبل.

و"هيلث كيت" منصة أبل الجديدة للصحة واللياقة البدنية والتي تحوي عدداً من التطبيقات التي تهدف إلى متابعة ورصد الحالة الصحية والبدنية للمستخدم ومشاركتها مع الأطباء، وتعد هذه المنصة جزءاً أساسياً من نظام "آي أو إس 8".

تتوفر نهاية الشهر الجاري
يواجه مطورو أبل مشكلة في عدم توافق بعض تطبيقات المركز الصحي والطبي لأبل "هيلث كيت" مع تحديث آي أو إس 8، ومن المتوقع أن تعالج المشكلة وتُسد جميع الثغرات الموجودة في البرنامج بحلول نهاية سبتمبر (أيلول) الجاري.

ويعكف المطورون حالياً على علاج الخلل الذي أصاب البرنامج في اللحظات الأخيرة من إطلاق النظام، والذي اعتبره البعض بمثابة فضيحة أو نكسة لشركة ذائعة الصيت مثل أبل، لاسيما وأن هذه المنصة من أبرز المميزات التي يتمتع بها "آي أو إس 8"، وأولى خطواتها في مجال الصحة واللياقة البدنية.

ومن بين تطبيقات التي تأثرت بهذا الخلل في الدقيقة الأخيرة وتسببت في تأخير إطلاق منصة "هيلث كيت" مع الإصدار الجديد، تطبيق "ماي فيتنيس بال" و"ويب إم دي" و"كاروت فيت"