أحبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة 

كشف باحثون في أمن الشبكة عن فيروس يمكنه التجسس على نظم تشغيل اي او اس (IOS) المخصص لهواتف الاي فون ولوح الاي باد، ويعتقدون أنها تستهدف المتظاهرين المناصرين للديمقراطية في هونغ كونغ. 

البرمجية الخبيثة التي تدعى اكسر قادرة على سرقة الرسائل النصية، قائمة الاتصالات، كلمات السر، ومعلومات مختلفة من هواتف ابل. وعثر الباحثون على البرنامج التجسسي خلال بحثهم في برمجية خبيثة مشابهه ضد نظام تشغيل غوغل انك على الاندرويد كانت تستهدف متظاهري هونغ كونغ. وقام مهاجمون مجهولون بنشر البرمجية الخبيثة التي تهاجم نظم التشغيل اندرويد عبر تطبيق الواتس اب، مرسلين روابط خبيثة لتحميل البرنامج. لكنهم لا يعوفون بعد كيف تم نشر البرنامج على نظم تشغيل اي او اس حيث لم يتم تمويهه كتطبيق. 

وفي وقت سابق، أنذر المتظاهرون المطالبون بالديمقراطية في هونغ كونغ الحكومة حتى يوم الأربعاء كموعد نهائي لتلبية طلباتهم في اغصلاحات بعد أن امضوا يوم امس ليلة أخرى أمام مقر الحكومة  

وقال بيان مقتضب من حركة العصيان المدني أنها قد حددت موعدا نهائيا ليوم 1 أوكتوبر / تشرين الأول في المدينة التي تطالب الرئيس التنفيذي للجزيرة ليونغ تشون يينغ بتلبية مطالبهم للديمقراطية وتنحيه عن الحكم

يوم الاربعاء هو يوم عطلة بمناسبة العيد الوطني للصين، ويتوقع أن تغمر الشوارع حشود أكبر. وقالت الحكومة انها ألغت عرض للألعاب النارية المخطط لها للاحتفال باليوم الوطني. 

وكانت شرطة هونج كونج قد استخدمت مسحوق الفلفل والغاز المسيل للدموع في محاولة لتفريق آلاف من المحتجين المطالبين بالديمقراطية في مطلع الأسبوع.