أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (متابعات )

 خفضت شركة أمازون الأميركية العملاقة في مجال البيع على الإنترنت، مجدداً سعر هاتفها الذكي "فاير فون" في الولايات المتحدة، في ظل المبيعات الضعيفة لهذا الجهاز والأثر السلبي لذلك على حسابات الشركة.

وخيب ‘فاير فون’ امال أمازون العملاق في مجال البيع على الإنترنت.

وباتت "أمازون" تطرح نموذجاً من جهازها للبيع بسعر 199 دولاراً، أي بتخفيض مقداره 250 دولاراً بالمقارنة مع السعر الأساسي للجهاز.

ويشمل هذا السعر قيمة الاشتراك بخدمة "برايم" من "أمازون" البالغة 99 دولاراً، والتي تسمح بتوصيل مجاني للمشتريات، وبمحتويات رقمية متنوعة (فيديو، موسيقى، ألعاب، كتب إلكترونية…).

وكانت "أمازون" خفضت في شكل كبير سعر المبيع لهاتفها "فاير فون"، للمشتركين الراغبين في الالتزام بعقد لمدة سنتين مع شركة "أي تي أند تي" الأميركية للاتصالات.

وأطلق هاتف "فاير فون" الذكي التابع لـ "أمازون" خلال الصيف، إلا أنه حقق "حصة سوقية شبه معدومة" في الولايات المتحدة، وفق تقديرات شركة الأبحاث "سي أي آر بي" الشهر الماضي.

واعتبر رئيس مجموعة "غوغل" إريك شميت من برلين أن "أمازون يعتبر المنافس الأكبر" لمجموعته، وليس شركات عملاقة أخرى تملك محركات بحث معروفة مثل "ياهو" و"بينغ"

وستبادر أمازون أكبر شركة لتجارة التجزئة على الإنترنت بافتتاح اول متجر مخصص للأجهزة الذكية القابلة للارتداء.

وتعتزم مجموعة "أمازون" الأميركية العملاقة في مجال البيع على الإنترنت إفتتاح أول متجر غير إفتراضي لها، على ما أكّدت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلاً عن مصادر قريبة من الملف.

ومن المتوقع أن يفتتح المتجر أبوابه خلال فترة مبيعات نهاية السنة في نيويورك: واختارت "أمازون" الحي 34 في وسط مانهاتن قرب مبنى "إمباير ستايت" ومحال "مايسيز" التي تجذب ملايين الزوار سنوياً، بحسب الصحيفة.

وسيعرض المتجر منتجات خاصة بمجموعة "أمازون" مثل قارئات وأجهزة "كيندل" اللوحة والهاتف الذكي "فاير فون" التابع للمجموعة أو جهاز فك التشفير على التلفزيون "فاير تي في".

إلّا أن هذه المحال ستستخدم أيضاً كمستودعات صغيرة حيث بامكان زبائن "أمازون" البحث عن منتجات طلبوا شراءها في وقت سابق عبر الموقع الإلكتروني للمجموعة.

وطرحت شركة امازون مكبر صوت يحمل اسم "امازون ايكو" قادر على استقبال اوامر شفوية من مستخدميه مثل تطبيق "سيري" على جهاز آيفون الذي تنتجه ابل.

وبجانب تلقي أوامر مثل تشغيل أغاني معينة أو اضافة سلعة لقائمة مشتريات قالت امازون وهي من أكبر شركات التجارة الالكترونية إن الجهاز الجديد قادر على الدخول الى الانترنت للاجابة على اسئلة مثل موعد أحد الاعياد أو حالة الطقس في يوم معين.