أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (اي بي)

قالت مصادر أميركية، الأربعاء، إن محققين أميركيين توصلوا إلى إن كوريا الشمالية هي المسؤولة عن هجوم إلكتروني على أجهزة كمبيوتر لشركة سوني.

ووصف أحد المصادر الهجوم بأنه تم "برعاية دولة"، وقالت عدة مصادر إن حكومة كوريا الشمالية هي المتورطة.

وقال المسؤولون الذين طلبوا عدم نشر اسمائهم إن الإدارة الأميركية تناقش داخليا ما إذا كانت ستعلن نتائج التحقيق.

وألغت شركة سوني بيكتشرز، الأربعاء، عرض فيلمها الكوميدي (المقابلة) عن كوريا الشمالية الذي كان مقررا في 25 ديسمبر بعدما تلقت سلسلة لدور العرض تهديدات من مجموعة من المتسللين عبر الإنترنت.

وفي وقت سابق، أقر مديرا "سوني بيكتشرز" بتعرض شركة الإنتاج السينمائي هذه لسرقة "كبيرة جدا لمعلومات سرية" جراء هجوم معلوماتي متقن.

وفي مذكرة أرسلت إلى آلاف الموظفين في الشركة الرائدة في مجال الترفيه، فإن المديرين مايكل لينتون وآيمي باسكال أبديا "حزنهما البالغ إزاء الهجوم" الذي سرق خلاله قراصنة معلوماتية "بيانات شخصية لموظفين وللشركة ولجهات أخرى" إضافة الى وثائق.

محققون: كوريا الشمالية هاجمت سوني إلكترونيا!محققون: كوريا الشمالية هاجمت سوني إلكترونيا!محققون: كوريا الشمالية هاجمت سوني إلكترونيا!

محققون: كوريا الشمالية هاجمت سوني إلكترونيا!

وكشف القراصنة عن مجموعة جديدة من البيانات الحساسة والهامة التي تمكنوا من سرقتها في عمليتهم التي استهدفت حواسب الشركة وقاموا بتعطيلها.
وما كشف عنه هذه المرة هو 139 ملف متنوع بين ملفات وورد و إكسل و ملفات مضغوطة و بي دي اف، تحوي الملفات إجمالاً آلاف كلمات المرور للدخول إلى حواسيب الشركة والحسابات على الشبكات الاجتماعية خاصة صفحات بعض الأفلام الشهيرة مثل Ghostbusters, The Social Network, و Easy A على الشبكات الاجتماعية وحتى خدمات اخرى على الويب. الطريف في الأمر أن الملفات تحمل أسماء واضحة على محتواها مثل password list.xls.

وتضمنت المسروقات التي تم الكشف عنها أيضاً أسماء المستخدمين وكلمات المرور للعديد من خدمات الأخبار مثل بلومبيرغ والأبحاث مثل نيلسن وغيرها الكثير وأيضاً كلمات مرور لمخدمات و خدمات عمل جماعي عبر الانترنت وتقدر تكلفة الاشتراك بمثل هذه الخدمات عشرات آلاف الدولارات شهرياً.

تسريبات الرسائل الاكترونية الجديدة تسيء لأنجلينا وأوباما! محققون: كوريا الشمالية هاجمت سوني إلكترونيا! هزت فضيحة جديدة أوساط هوليوود وتجاوزتها لتصل لسيد البيت الأبيض، وذلك إثر سيل التسريبات جراء قرصنة إلكترونية خاصة بشركة "سوني بيكتشرز"، وقد فتح مكتب التحقيقات الفدرالية الأميركي تحقيقاً في الواقعة، مع تلميحات غير رسمية من قبل سوني بوقوف قراصنة من كوريا الشمالية وراء العملية لأهداف سياسية. التفاصيل