أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة(متابعات) 

 فيس بوك تتقدم خطوة أكثر نحو فصل تطبيقاتها عن بعضها، وبعد فصل تطبيق المسنجر عن الشبكة الاجتماعية، الآن أطلقت تطبيق جديد يدعى stickered وظيفته استخدام ملصقات المسنجر الشهيرة بإضافتها على الصور من أجل استخدامها في تطبيق المسنجر وإرسالها للأصدقاء.

ويمكنك إما التقاط صورة بهاتفك سواء بالكاميرا الأمامية أو الخلفية، أو حتى استيراد صورة سابقة مخزنة لديك وإضافة أي عدد تريده من الملصقات إليها كنوع من التحرير والتلاعب اللطيف بالصور ويمكنك تغيير حجم الملصق وتدويره ليتناسب مع الصورة.
وبالتزامن مع موسم العطلات الحالي أطلقت الشركة حزمة ملصقات جديدة مصممة خصيصاً للأعياد وأيضاً هناك إطار للصور ومؤثرات الثلوج ستظهر فوق صورة الملف الشخصي الدائرية في برنامج المسنجر.

stickered سيتوفر على الأندرويد و iOS لكن حتى اللحظة لم يتم رفعهم على متاجر التطبيقات، سنحدث هذا الخبر بروابط التحميل فور توفرها. ويمكنك الحصول على تحديث تطبيق المسنجر من متاجر قوقل بلاي وتطبيقات آبل.

وفي وقت سابق قامت شركة فيس بوك بإضافة ميزة جديدة على تطبيقها الخاص بشبكتها الاجتماعية، والتي من شأنها القيام بتعديل الصور الجديدة التي يتم مشاركتها على الشبكة بشكلٍ تلقائي ودون أي تدخّل من المستخدم.

وتقوم الميزة الجديد على تعديل سطوع الصور التي يتم مشاركتها من داخل تطبيق فيس بوك بشكلٍ مباشر، لتحاول بأن تجعلها أكثر وضوحًا دون أي مساهمة من المستخدم، مع ترك خيار التعديل الجديد مفعّل افتراضيًا ضمن التطبيق.

ويمكن للمستخدم الضغط على زر العصاة السحرية لإيقاف التعديل الذي تم إجراءه بشكلٍ تلقائي على الصورة المحددة، كما يمكنه إعادة تفعيل الخيار والتحكم بمقدار هذه التعديلات من الشريط الذي سيظهر في الأسفل، مع العلم أن فيس بوك تقوم حاليًا بتفعيل الخيار بشكلٍ تلقائي كلّما أراد المستخدم رفع صورة جديدة.

الميزة الجديدة أصبحت متاحة اليوم داخل تطبيق فيس بوك الخاص بنظام تشغيل iOS، دون وصول أي تحديث خاص بالتطبيق عبر المتجر، فهي تعمل بمجرّد قيام المستخدم بنشر صورة جديدة من داخل تطبيق فيس بوك بشكلٍ مباشر.