أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (رويترز)

تعمل شركة بلاكبيري الكندية بالشراكة مع "بويينج" الأمريكية المتخصصة في صناعة الطائرات على تطوير هاتف ذكي بقدرات حماية خارقة وبمستويات عالية من الأمان، ويعمل بنظام التشغيل أندرويد.

وقال الرئيس التنفيذي لبلاكبيري أن قدرات الحماية الخارقة للهاتف "بويينج بلاك Boeing black"تاتي من خلال قدرته على تدمير نفسه ذاتياً في حال وقوعه في أياد غريبة وبمجرد محاولة العبث في بياناته.

ونظراً لتمتعه بهذه المستويات العالية من الحماية، يستهدف هاتف "بلاكبيري بويينغ" بشكل رئيس الوكالات الحكومية وغيرها من الجهات التي تتطلب طبيعة عملها مستويات عالية من الأمن والحماية نظراً لقدرة الهاتف على تشفير المكالمات والبيانات للحيلولة دون وقوعها بيد الغرباء والعابثين.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بلاكبيري جون تشن في مؤتمر عبر الهاتف عقد لمناقشة نتائجها الفصلية “يسرنا الإعلان عن الشراكة مع بويينج لتوفير حلول أمن الأجهزة المحمولة للهواتف العاملة بنظام التشغيل أندرويد باستخدام منصتنا BES 12.

والجدير بالذكر أن ”بلاكبيري إنتربرايس سيرفس BlackBerry Enterprise Service أو اختصاراً BES 12، خدمة تسمح للعملاء مثل الشركات والهيئات الحكومية بإدارة وتأمين أجهزة بلاكبيري على الشبكات الداخلية، وكذلك الأجهزة التي تعمل بأنظمة التشغيل المنافسة، مثل أندرويد التابع لشركة Google، وآي أو إس التابع لآبل.

ويستخدم الهاتف الذكي “بوينج بلاك” شريحتي اتصال SIM لتمكينه من الوصول إلى شبكات خلوية متعددة ويمكنه تكوين الاتصال مع أجهزة الاستشعار الحيوية والأقمار الصناعية، وتعمل بويينج على توفير الهاتف للعملاء المحتملين.

وكانت شركة بوينج قد أعلنت عن دخولها في مجال صناعة الهواتف الذكية، وكشفت الستار عن هاتفها الذكي “بوينج بلاك” الذي وصفته حينئذ بأنه مخصص “للعملاء السريين”، في 26 شباط/فبراير الماضي.