أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

مع ارتفاع نسبة حوادث الطيران، وتكرر وقوع الطائرات لأسباب مجهولة أحياناً، ازداد الخوف لدى المسافرين وباتت رحلة السفر مصدر قلق وخوف عند كثيرين، خصوصاً وان كانوا ممن يسافرون على الدوام بهدف العمل أو السياحة، ويسخر بعض المسافرين من الموضوع أحياناً بالتقاط "سيلفي" مع الطائرة التي يستقلونها ويودعون أصدقائهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والبعض يتجاهل الموضوع تماماً ليقفز فرحاً عند الوصول بالسلامة، أي لم يعد السفر ممتعاً كما كان من قبل! 

زوجة مواطن امريكي هي احدى الأشخاص الذين تكونت لديهم فوبيا الطيران اثر تلك الحوادث، فأصبحت تتردد في ركوب الطائرة، فما كان على زوجها الا ابتكار تطبيق يحسب نسبة تعرض الطائرات المدنية للسقوط، وأطلق على التطبيق اسم "آي آم غوينغ داون؟" أي هل سأتعرض للسقوط؟ am i going down ؟

تطبيق يحسب فرص سقوط الطائرات المدنية!!

هدفي هو طمأنة المتخوفين وليس اثارة الرعب فيهم
وقد استوحى "نك جونز" المطور الامريكي تطبيقه الجديد من واقع خوف زوجته الدائم من حوادث الطائرات، مشيراً إلى أنه أراد من خلال التطبيق أن يبرهن للجميع أن نسبة تعرّض الطائرة للتحطم قليل للغاية، ومؤكداً أن هدفه طمأنة المتخوفين من ركوب الطائرات، وليس إرعابهم. وذلك حسب موقع "ديلي دوت" الإلكتروني.

كيف يعمل التطبيق؟
ويقول جونز إن التطبيق يعتمد في حساباته على بيانات خاصة بمسارات الطيران وجميع حوادث تحطم الطائرات في الماضي، علماً أن "آم آي غوينغ داون؟" متوفر للتحميل مقابل 0.99 سنت للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العاملة بنظام "آي أو إس".