أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

وفق دراسة جديدة قامت بها شركةنظام جديد مذهل للسيارات في الإمارات يكشف "النقطة العمياء" "زيوريخ للتأمين" وحملة سلامة الطرق الاماراتية، كشفت أن تغيير المسارب أثناء القيادة هو المسبب الأول للحوادث في دولة الامارات للعام 2014، في حين أن 47% من الحوادث حصلت بسبب ما يعرف ب "النقطة العمياء".

ماهي النقطة العمياء؟
كثيرة هي الحوادث التي عادة ما تسببها النقاط العمياء أثناء القيادة. والنقاط العمياء هي تلك المساحات التي لا يمكنك مراقبتها من خلال المرايا المثبتة على جانبي السيارة أو حتى المرايا التي تعكس المنظر الخلفي وراء السيارة، وعادة ما يضطر قائد السيارة إلى الميل برأسه إلى الخلف قليلاً حتى يتأكد من خلو الطريق في هذه المساحة العمياء من السيارات أو المارة وما إلى ذلك. هذه المساحات أو النقاط العمياء تكون على جانبي السيارة على حد سواء.

ولهذا السبب ساهمت شركةنظام جديد مذهل للسيارات في الإمارات يكشف "النقطة العمياء" "بوش أم أم آر" في الإمارات، في تسهيل إمكانية الكشف عن مشكلة "النقطة العمياء" في السيارات، والمساعدة على خفض واحدة من أكثر مسببات الحوادث على شوارع الدولة، من خلال تكنولوجيا جديدة، ستصبح قريباً إضافة معيارية في مجموعة واسعة من السيارات المباعة في صالات بيع السيارات في الدولة. 

وقامت شركة بوش، بتطوير جيل جديد من الحساسات الخلفية، تحذر السائقين في حال تواجد مركبات قريبة منهم، وبالتالي التقليل من أعداد الحوادث التي تحدث جراء تغيير المسارب أثناء القيادة،  لتكون عوناً للسائقين أثناء القيادة، وتحديداً عند قيامهم بتغيير مسرب القيادة، كما أكدت مجموعة من كبرى شركات تصنيعنظام جديد مذهل للسيارات في الإمارات يكشف "النقطة العمياء" السيارات الأوروبية، نيتها في دمج الحساس المتطور في مركباتها القادمة.

نظام جديد مذهل للسيارات في الإمارات يكشف "النقطة العمياء"

أصوات تحذيرية

ويقوم النظام الجديد بتحذير السائقين من خطرنظام جديد مذهل للسيارات في الإمارات يكشف "النقطة العمياء" التسبب بحادث، بإصدار أصوات تحذيرية أو مرئية للسائقين تحذرهم من وجود مركبات قريبة منهم.

وقال نائب الرئيس في بوش، أندرياس بودمير: "حساس "أم أم آر" الجديد يغني السائقين عن الالتفاف خلف أكتافهم أثناء القيادة، وهو دقيق جداً في التعرف على المركبات المتواجدة في النقاط العمياء، أو المناطق الخفية للسائقين".