أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات) 

أعلن موقع تويتر عن خدمتين جديدتين لمستخدميه، وهما خدمة الرسائل الجماعية الخاصة وخدمة مشاركة مقاطع الفيديو وتعديلها.

ومع خدمة مشاركة مقاطع الفيديو الجديدة، يمكن للمستخدمين تصوير مقاطع فيديو ومشاركتها ولكن لمدة لا تزيد عن 30 ثانية

أما خدمة مشاركة الرسائل فتتيح إطلاق محادثات جماعية خاصة، يشترك فيها العديد من المستخدمين في نفس الوقت، حتى وإن لم يكونوا جميعا متابعين لبعضهم البعض على الموقع، ويبتعدون فيها عن المحادثات العامة المتاحة للجميع.

أعلن موقع تويترعبر مدوتنع عن توفير خاصية جديدة لمستخدميه تسمح لهم بتصوير فيديوهات لمدة لا تزيد عن 30 ثانية، وذلك من خلال التطبيق الخاص بتويتر على أجهزة آيفون حاليا وأندرويد قريبا.

ويمكن لمستخدمي الهواتف الذكية الاستعانة بتطبيقات تويتر لتصوير فيديوهات وتحريرها ومشاركتها مباشرة عبر البرنامج، وهي الفيديوهات التي لن تُعرض بشكل تلقائي، وبمجرد ضغط المستخدم على زر التشغيل ستُعرض الفيديوهات بكامل الشاشة.

كما أعلن تويتر عن خاصية التراسل الجماعي، إذ حول خاصية الرسائل المباشرة "Direct Messages" إلى ما يشبه برامج التواصل الفوري، لإرسال رسائل خاصة إلى مجموعة محدودة من الأشخاص.

فمن خلال الخاصية الجديدة سيتمكن المستخدم من إرسال رسائل جماعية بشكل خاص لمجموعة لا تتعدى 20 شخصا، وعمل ما يشبه بحلقات نقاش عبر دعوة أي من يريده من متابعيه، ولا تشترط الخدمة أن يكون جميع المشاركين فيها متابعين لبعضهم البعض على تويتر.

ويرى مراقبون أن الخصائص الجديدة التي أعلن عنها تويتر يمكن أن تعيده للمنافسة بقوة مع مواقع أخرى للتواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وإنستغرام.