أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (T3)

ابتكرت شركة "إريكسون" نوعا غريبا من الورق، منحته اسم "الورق المتصل"، حيث يمكن استخدامه  في حفظ بيانات رقمية عن مضمونه، سواء كان ملصق منتج أو بطاقة تعريفية.

وقالت الشركة عبر موقعها الرسمي إن "الورق المتصل" يسهل على الفرد الحصول على المعلومات حول كل شيء مطبوع بواسط اللمس. كما اكدت "إريكسون" أنه وعبر لمس "الورق المتصل"، يتم التعرف على المستخدم ليتمكن من الحصول على معلومات محددة بواسطة الأجهزة الرقمية الخاصة به.

كما تنتقل المعلومات بواسطة جسم الإنسان، حيث يستخدم تقنية "الاقتران السعوي" التي تقوم بنقل الإشارات الكهربائية عبر جسم الإنسان، باستخدام مبدأ استجابة الشاشات التي تعمل من خلال لمس إصبع الإنسان.

كما يختلف مبدأ هذا  الورق عن تقنية الاتصال القريب "Near Field communication "NFC حيث تتطلب تقريب الهاتف الذكي من الجهاز، وهي تقنية شبيهة إلي حد كبير بتقنية البلوتوث الموجودة في غالبية الهواتف والتي تعتمد على موجات الراديو للتواصل مع الأجهزة الأخرى. 

ولكن بعكس تقنية البلوتوث التي تحتاج إلي تفعيلها على الجهازين المراد اقترانهم ببعضهما فإن تقنية NFC لا تحتاج لتفعيلها على الجهاز. فقط قم بوضع الجهازين بجوار بعضهما وسوف يقوما بالإقتران في مدة من ثانية إلي عشر ثواني حسب المسافة بين الجهازين وهذه المسافة لا يمكن أن تزيد بحال من الأحوال عن 4 سم.