أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (T3)

سمعنا الكثير من الأخبار والإنجازات التي يحقّقها الأطباء في الحقل الطبيّ بمساعدة الطابعات الثلاثية الأبعاد، ولكن اليوم سنكتشف نوعا أخر من الجوانب الايجابية لهذه التقنية، حيث أن الأمر مختلف تماما على ماهو متعارف عليه، لأن المستفيد من هذه التقنية هو صقر جارح. 

هذا الصقر الظاهر في الصورة كان قد أصيب بطلق ناريّ من أحد الصيادين مما تسبب بقفد جزء كبير من منقاره، وهذا الأمر بالطبع أعاق إمكانية الأكل والشرب بشكل طبيعيّ لديه.

"الطابعات ثلاثية الأبعاد".. تعيد لصقر منقاره المكسور!

قام الأطباء بمساعدة هذا الصقر على إكمال حياته عن طريق إطعامه يدوياً، لكنّ الحلّ النهائي كان بأن يطبع الجزء المفقود من منقاره بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد. يبدو الأمر غريباً للوهلة الأولى، لكن التكنولوجيا ستساعد هذا الصقر للعودة إلى حياته الطبيعية بعد أن أفقده بعض البشر القدرة على ذلك. 

وبعد هذه الثورة في عالم صناعة الأطراف المبتورة، سيستأنف الكثيرون من البشر من فاقدي الأطراف، حياتهم بشكل طبيعي، خصوصا من حالت حاجتهم دون الحصول على طرف صناعي بديل، كانوا يأملون منه إخفاء الإعاقة لا أكثر.

وتعتبر الطباعة ثلاثية الأبعاد شكل من أشكال تكنولوجيا التصنيع، حيث يتم تكوين جسم ثلاثي الأبعاد بوضع طبقات رقيقة متتالية من مادة فوق بعضها بعضا.