أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عطاء الدباغ)

إنطلقت صباح اليوم السبت بدبي أولى جلسات أعمال المؤتمر الحادي والعشرين للحكومة والخدمات الإلكترونية الذكية في دول مجلس التعاون الخليجي، والذي يعقد على مدار خمسة أيام بفندق الريتز كارلتون، وبمشاركة إقليمية ودولية واسعة من كبرى المنظمات والمؤسسات الحكومية والخاصة الإقليمية والعالمية. التقرير التالي والتفاصيل.

شهدت السنوات العشر الماضية، ثورة في عالم الحكومات التي نقلت معظم خدماتها إلى الإنترنت، وأصبح بإمكان أي مواطن أن يقوم بالخدمات العامة، مثلا كتجديد تصريح القيادة وجواز السفر عبر مواقع الإنترنت الحكومية، بطريقة آمنة وسرية، وأقل كلفة، وأقل عرضة للأخطاء البشرية أو التجاوزات الإدارية.

وفي إطار دعم رؤية المؤسسات الحكومية وكيفية تطوير خدماتها، تستضيف إمارة دبي على مدار خمسة أيام، خبراء من كبرى الشركات العالمية، ومديري مؤسساتٍ في شتى القطاعات، ضمن المؤتمر الحادي والعشرين للحكومة والخدمات الإلكترونية الذكية في دول مجلس التعاون الخليجي.

المؤتمر ركز هذا العام على أهمية تطبيق خطط الحكومة والمدن الذكية في دول الخليج سنة 2020، وأيضا مناقشة التحديات التي تواجه المؤسسات، بالإضافة إلى الوقوف على أهم الاحتياجات الحكومية وأولويات التحول، واستشراف حقبة ما بعد الحكومة الذكية.