أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان) 

أطلقت شركة آبل الأربعاء الماضي الجيل الخامس من الآيبود تاتش لهذا العام في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا، كاشفة النقاب عن مميزات وتشكيلات من الألوان لجميع نماذج الآيبود.

أما فيما يخص الألوان فقد شملت تشكيلة من اللون الرمادي والفضي والذهبي والوردي والأزرق، كما يتميز الجيل الخامس من الآيبود باحتوائه على كاميرا "iSight" 8 ميجابيكسل التي تسمح بالتقاط الصور الجميلة، وتحسين كاميرا الفيس تايم.

ومع إطلاق آبل خدمة الموسيقى، يمكن للعملاء التمتع بالموسيقى من جميع أنحاء العالم مع البث العالمي في الراديو مع القدرة على التعليق والإعجاب بالصور والفيديو من قبل الفنانين المفضلين لديهم.

آبل ترجع الحياة الى آيبود.. وتكشف عن الجيل الخامس!
 

وصرح جريج جوسوايك، نائب رئيس تسويق المنتجات الآيفون والآيبود ونظام التشغيل IOS بقوله: "الآيبود يتيح للعملاء من الوصول إلى موسيقى آبل والمتجر وIOS، بدءًا من ١٩٩ دولار".

كما طورت الشركة رقاقة Apple A8 ثنائية اللغة (٦٤ بت) في هذا الجيل، وأضاف جريج: "مع التقدم الكبرى مثل رقاقة A8 و8 ميجا بكسل للكاميرا، يحصل العملاء على تجربة شخصية أفضل على مستوى اللعب، والتقاط صور الأكثر جمالا والاستمتاع بالموسيقى المفضلة والعروض والأفلام التلفزيونية الخاصة بهم".

يذكر أنه منذ أن انطلقت ثورة شركة آبل التكنولوجية من الماكنتوش في عام ١٩٨٤، تقود آبل العالم في مجال الابتكار مع الآيفون والآيباد والأبل ووتش، توفر المنصات الثلاثة لآبل IOS وOSX وwatchOS، التجارب الفريدة من نوعها في جميع أجهزة آبل.