أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

كشفت "غوغل" أمس الثلاثاء عن تصميم جديد لشعارها، وذلك في تعديل هو الخامس منذ بدء عمل محرك البحث العملاق عام 1998،
ووضعت "غوغل" الشعار المعدل على صفحتها الرئيسة، كما كتب بخط مماثل للمستخدم في شعار شركتها القابضة المؤسسة حديثاً "ألفابت".

أما عن أهداف تغيير الشعار فقد قالت الشركة، إن الشعار الجديد "يهدف إلى جعل غوغل أقرب وأكثر فائدة لمستخدمينا"، ويأتي ذلك بعد ثلاثة أسابيع من الخطوة المفاجئة بتأسيس "غوغل" شركة قابضة لتضم شركات تابعة عدة وتفصل نشاطها الأساس في مجال الإعلان على الإنترنت عن مشروعات جديدة مثل سيارات من دون سائق.

قصة تغيير شعار "غوغل" منذ 1995 
التقى كل من لاري بيدج وسيرجي برين في ستانفورد، وكان لاري الذي يبلغ من العمر 22 عاًما٬ خريج جامعة ميشيغان٬ يلقي نظرة على المعهد، بينما كانت مهمة سيرغي الذي يبلغ من العمر 21 عاًما هي استعراض المكان معه.

1996
بدأ التعاون بين لاري وسيرجي في إنشاء محرك بحث اسمه BackRub. تم تشغيل BackRub على خوادم ”ستانفورد“ لمدة تزيد عن سنة؛ وهذا بدوره أدى إلى استهلاك قدر كبير جًدا من معدل نقل البيانات.

1997
تّم تسجيل Google.com كنطاق يوم 15 أيلول (سبتمبر)، وُيعّد الاسم تحريًفا بسيًطا في كلمة ”googol وهي مصطلح رياضي للرقم 1 متبوًعا بـ 100 صفر. ويعكس استخدام المصطلح رسالة لاري وسيرجي لتنظيم المعلومات غير المحدودة على الإنترنت.

1998
نيسان (أبريل) ُأطلق لاري إصداًرا شهرًيا من ”Google Friends Newsletter“ لإطلاع الجماهير على أخبار الشركة. (منذ ذلك الحين تم تعطيل Google Friends Newsletter لتحل محلها المدونات٬ و+Google وغيرها من أساليب مشاركة الأخبار)

وقبل توّجه لاري وسيرجي إلى مهرجان Burning Man في صحراء نيفادا٬ تّم دمج رمز الرجل التعبيري في الشعار لإطلاع الأشخاص بأن طاقم Google سيحضر المهرجان لبضعة أيام٬ وكان هذا أول رمز شعار مبتكر.