أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (زكريا نعساني) 

فتح معرض "رتيكس" لتكنولوجيا وتقنيات الروبوت أبوابه اليوم أمام المهتمين بالصناعات المتطورة وأحدث الابتكارات في مجال الروبوت والأنظمة الآلية. وشارك في المعرض  مجموعة من المؤسسات الاماراتية العامة والخاصة الى جانب مؤسسات عربية وأجنبية قدموا خلاله آخر ما توصلت إليه تكنلوجيا الروبوتات اذ يعد المعرض منصة مهمة  للشركات والمستثمرين لدخول سوق فريدة من نوعها وتجربة مستوى جديد من العلم والتكنولوجيا. الزميل زكريا نعساني لديه التفاصيل.

تنمية مستدامة من أجل مستقبل أفضل سخرت لها دبي كل السبل الحديثة للوصول الى عالم نظيف يعتمد في مقامه على تكنلوجيا ابدعها ابناء اليلاد ولان التميز والابتكار أحد ركائز الاقتصاد المنتج والتنافسي والقائم على المعرفة اطلقت دبي  معرض رتكس لتكنولوجيا وتقنيات الروبوت في نسخته الثانية من اجل الارتقاء بإدارة واستدامة المدن الذكية.

المعرض كان منصة التقى فيها المطورون رواد الأعمال  لتمرير الافكار الجديدة فى مجال الروبوتات وعرضها على المهتمي حيث عُرض العديد من صناعات الروبوتات وكذلك التطبيقات الاستهلاكية الى جانب اكبر المبدعيين فى مجال التكنولوجيا والمصنعيين والموردين.

تطوير الروبوتات من أجل الوصول الى اكبر مستوى من المعرفة كان واضحا ايضا في هذا المعرض والذي تميز هذا العام وجود مدربين ومطورين في هذا المجال لدفع الابداع البشري في دولة الامارات  وتعزيز البحث والتطوير فى تقنيات وافكار جديدة فى مجال الروبوتات والتشغيل الالى.

تقنيات أبهرت الحاضرين بما كشفت عنه وخاصة تلك التي طورها شبان ورعتها مؤسسات حكومية وأخرى  خاصة فكان ريتكس ملتقى  تعزيز الافكار واقامة  شراكات توفر فرصا قيمة لجميع الاطراف للاستثمار في كافة  مجالات العلوم والتكنولوجيا والبحث العلمي والتنمية.