اخبار الآن | القاهرة – مصر – (رانيا الزاهد)

أطلق موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أداة جديدة تسمى "لحظات Moments"، والتي تتيح للمستخدمين مواكبة أفضل لما يحدث في أي وقت من الأوقات – دون الحاجة لمتابعة التحميلات الجديدة أو مشاهدة الاتجاهات المحلية .

تم إطلاق تطبيق تويتر الجديد على نظام تشغيل " iOS" و"الاندرويد" وايضا على اجهزة الكمبيوتر في الولايات المتحدة فقط في الوقت الحاضر، وسوف يكون له زر مضيء خاص وهو متاح في لائحة التطبيقات ومن موقع Twitter.com.

بالضغط على الزر المضيء تظهر قائمة لقصص مختلفة طوال اليوم، والتي يتم تحديثها بانتظام. يمكن للمستخدمين أيضا تصفح موضوعات، مثل الرياضة أو الترفيه تم نشرها من يوم أو يومين، وقراءة الأخبار الأكثر تحديدا.

في تعريف للتطبيق الجديد على احدى المدونات، قال مدير الانتاج  الخاص بتطبيق " Moments " لدى تويتر، مادو موثوكومر: "نحن نعلم ان تقدم خدمة كهذه على موقع تويتر يمكن أن يشكل تحديا، خاصة إذا كنت لا تتبع حسابات معينة، ولكن كان يجب المحاولة."

وبالنقر على موضوع محدد من موضوعات التطبيق الجديد يتم عرض مقدمة لهذه القصة، ومن ثم يمكن تمريرها من خلال المزيد من الصور ومقاطع الفيديو وصور GIF، والوصلات. ويظهر على شريط في الجزء السفلي الكثير من المعلومات عن كل قصة، ويمكن أيضا مشاركة الموضوعات مع المتابعين.

ويعتبر التطبيق الجديد واحدة من أكبر المميزات التي تم إضافتها إلى الموقع منذ أطلاقه للمرة الأولى عام 2006، ومن المرجح أن يكون أكثر فائدة من الأخبار الرئيسية. وقال موثوكومر إن التطبيق يسمح للمستخدمين متابعة "المحادثات بين زعماء العالم والمشاهير والمواطنين للإبلاغ عن الاحداث فور وقوعها، ويتيح التطبيق ايضا التعليق مباشرة على الاحداث.

استعان موقع تويتر بفريق متخصص من الإعلاميين مثل موقع BuzzFeedالاخباري وفوكس نيوز، وموقع الصور المتخصص "جيتي" للإشراف على المحتوى الإخباري، ويأمل الموقع في توسيع شراكاته في المستقبل القريب.