أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (فاطمة جنان)

توصلت االقلعة الزرقاء "فيسبوك" لطريقة تخفف بها على العشاق ألم الفراق، عبر اطلاق خاصية جديدة تسمح للمستعمل بإخفاء صور ومنشورات أي شخص، دون حظره، أو إلغاء صداقته، كما لن يشعر بذلك.

 أول الأمر سيبدأ تشغيل الخاصية على الهواتف النقالة في الولايات المتحدة، قبل اتخاذ قرار بفتحها لجميع مستعملي فيسبوك البالغ عددهم 1.5 مليار مشترك، عبر العالم.

هذه الخاصية صممت لفائدة الأشخاص الذي لا يريدون اتخاذ إجراءات متطرفة بشأن حظر حبيب أو خطيب سابق، أو إلغاء صداقته، كما يمكن للشخص الذي يغير صفة علاقته العاطفية أن يحذف الأسماء في المنشورات التي تربطه بالحبيب السابق.

ما حقيقة "الجني" الذي راسل راقي شرعي بالسعودية عبر الجوال؟

وجراء هذه الخطوة التي قد تلقى ترحيبا في صفوف الأحباء المنفصلين، تقول كيلي ونترز، مديرة المنتجات في فيسبوك، إن "هذا العمل جزء من جهود لتطوير الوسائل للأشخاص الذين يمرون بظروف صعبة في حياتهم". 

كما تضيف: "نأمل أن تساعد هذه الخاصية الناس على إنهاء علاقاتهم العاطفية بطريقة مريحة أكثر، وبتحكم في المشاعر"، في نفس الوقت توفر على الأشخاص المنفصلين مرور اسم شخص معين وصورة على فيسبوك، كما لا تظهر منشوراته أمامك، ولا يقترح اسمه للاطلاع على منشوراتك وصورك.

ففي حالة الانفصال، وقررت أنك لا تريد أن تتذكر شيئا عن أحد وعن وجوده على الكرة الأرضية، فلست بحاجة إلى إلغاء صداقته أو حظره في حسابك على فيسبوك، فكل ما يستوجب القيام به هو تشغيل خاصية الانفصال الجديدة ليختفي أثره من أمامك نهائيا. 

وقد أصبح الانفصال على موقع فيسبوك مسألة جادة بالولايات المتحدة، إذ أقر قاض في نيويورك أن استعمال فيسبوك لتبليغ الزوج بالطلاق، صار إجراء قانوني.