أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية في الأونة الأخيرة عن كارثة تهدد مستخدمي هواتف "آبل"، بعد اكتشاف خلل مدمر لـ"آيفون" و"آيباد"، فعند محاولة أحد المستخدمين العودة بتاريخ الهاتف إلى 1 يناير 1970، فاذا تم هذا الإجراء فإنه من المستحيل إعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى. 

هذا الخلل دفع الفضول ببعض المستخدمين لإجراء هذه التجربة، فكان نصيبهم تدمير هواتفهم، كما أن عودة تشغيلها يتطلب الاستعانة بمتجر أبل أو الذهاب لأحد التقنيين.

ومن غير المعروف السبب الذي يوقف نظام تشغيل الهاتف إذا تم وضع هذا التاريخ، لكن هناك تفسيراً قريباً للمنطق يعزو سبب الخلل إلى التغيير في المناطق الزمنية.

فالهواتف التي تعاني من هذا الخلل الخطير هي ios 8 وما هو أحدث، وكذلك أيفون 5 إس، وآيباد إير وآيباد ميني 2، ولم تعلق شركة "آبل" حتى الآن على هذه الكارثة التي حلت بهواتفها، وان كانت تبحث عن السبب وراء ذلك. 

من عيوب iPhone 6 
1- لا توجد ميزة مقاومة الماء و الأتربة .

2- تقنية الاتصال قريب المدى NFC يقتصر استخدامها فقط على خدمة الدفع الإلكتروني Apple Pay ، و لا يمكن استخدامها في تبادل البيانات مع الأجهزة الأخرى .

3- لا يوجد دعم لكروت الذاكرة الخارجية microSD .
سعة 16 جيجابايت محدودة جداً ، خاصة و أن النظام التشغيل يستهلك جزءاً منها ، مع الأخذ في الاعتبار الازدياد الملحوظ في حجم الألعاب و التطبيقات و ملفات الوسائط المتعددة .

4- البطارية غير قابلة للاستبدال .

5- عدسات الكاميرا بارزة قليلاً ، لذا يتوجب استعمال غطاء خارجي مع الهاتف لحمايتها.