أخبار الآن – تقنيات —

كشفت شركة أبل الاثنين عن هاتفها الجديد (آيفون SE) بحجم مصغر مؤكدة بأن معالجه هو نفس معالج الايفون 6s وأعلنت الشركة أن سعر (آيفون SE) يبدأ من ٣٩٩$ لحجم ١٦جيجا بايت وأن بالإمكان معالجة فيديو 4K عليه ومزود بكاميرا ١٢ ميجا بيكسل.
وأعلنت آبل أيضا عن «آيباد برو» الجديد بحجم ٩.٧ انش فقط، وقالت الشركة أنه يوجد مليون تطبيق مخصص لـ«آيباد برو» الآن في متجر البرامج.

وكشف تيم كوك مدير شركة أبل  فى الكلمه الأفتتاحية للمؤتمر" أن الشركة تمتلك المليارات من الأجهزة النشطة حول العالم، مشيراً إلى أن آبل خفضت ثمن ساعتها من 349 دولارإلى 299 دولار بالولايات المتحدة الأمريكية".

آبل تطلق جهاز آيفون SE

وأظهرت " أبل" أحدث أجهزتها "أى فون أس اى" و " أى باد برو"، حيث أوضحت أن جهاز "ايفون اس.ي" أصغر و أرخص جهاز اي فون حول العام بشاشة 4 بوصة، يعمل بأحدث انظمة تشغيل ios 9.3  وتصل ذاكرتة إلى 64 جيجا بايت مشيرة إلى أن أسعاره تبداء من 399 دولار حتى 499 دولار.

وبالنسبة لجهاز "اي باد برو"  بشاشة 9.7 بوصة فإن أسعاره تبدأ من599 دولار حتى 899 دولار، ووفرت فيه الشركة خاصية تغير الألوان مع الإضائة المحيطة وتصل ذاكرتة إلى 64 جيجا بايت، ويزن نحو 0.45 كيلو جرام ويعمل بنظام تشغيل ios 9.3، على أن تتوافر تلك الأجهزة بمتجرها بدء من 24 مارس بالون الذهبى والفضى والرمادي.