أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

تضع شركة غوغل نصب أعينها منذ أمد الدخول الى قطاع الدردشة، أي منافسة فيس بوك الذي يملك حاليا أشهر تطبيق للدردشة واتساب وفيس بوك ماسنجر، بالاضافة الى تطبيقات أخرى، فالشبكة الإجتماعية برمتها مبنية على التواصل. 

 تسعى الشركة الى أن لا تكون نشيطة في قطاع البحث الإلكتروني وخدمات المحتوى فقط، لهذا فإن مؤتمر غوغل للمطورين I/O 2016 هو الفرصة المثلى للشركة للكشف عن تطبيق Allo للدردشة وتطبيق Duo لمكالمات الفيديو الثنائية.

شاهدوا أيضا: أول صور حقيقية لهاتف "آي فون 7" المسربة!

اكتشف أفضل الطرق لاطالة عمر بطارية الكاميرا الرقمية!

ماهو تطبيق Allo؟ 
 يقدم هذا التطبيق المزايا المعتادة في تطبيقات الدردشة، ومنها المحادثة النصية والصوتية وأيضا المرئية والدردشة الثنائية والجماعية.
 كم يقدم واجهة برمجية مبسطة وذكية إذ يمكنك استخدام التطبيق والاعتياد على ذلك بسهولة إلى جانب أنه يقترح عليك الأجوبة والردود التي يمكنك أن تجيب بها على الرسائل الواردة.

يوفر تطبيق Allo القدرة على التعرف على مشاعر الأصدقاء من خلال نبرة الصوت التي يتعرف من خلالها على الحالة النفسية للآخر وتساعد المتصلين على معرفة كل التفاصيل التي تساعد في التواصل. 

من المزايا التي يقدمها أيضا نجد البحث المباشر من خلال التطبيق والحصول على أجوبة فورية ومنها مواعد المباريات والنتائج والاحصائيات والإجابات ومن الأكيد أنه يعتمد على غوغل. 

شاهدوا أيضا: سامسونغ تطور ساعة تحول اليد إلى شاشة ثانية

 Duo لمكالمات الفيديو الثنائية؟
لم تكتف "غوغل" من اطلاق تطبيق Allo، بل أطلقت كذلك تطبيق Duo لمكالمات الفيديو الثنائية، التي تتيح لك الدردشة المرئية مع الطرف الآخر، وأكدت الشركة أن التطبيق جاء بجودة عالية سواء في الواجهة أو ميزة الاتصال السريعة التي يدعمها والقدرة على القيام بالدردشة المرئية في كل الظروف ومنها اتصال الانترنت المتقطع.