أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

اذا كنت من الأشخاص الذي يعانون من بطارية أجهزة المحمول التي يخلص شحنها بسرعة، فهذا الوضع لن يدوم طويلا، حيث توصل العلماء لاكتشاف جديد يعزز من قدرة بطاريات أجهزة المحمول، عن طريق مواد محفزة جديدة لبطاريات الليثيوم الهوائي Lithium-air، من أجل الحفاظ على قدرتها 5 مرات أكثر من البطاريات العادية.

هذه الدراسة الجديدة ركزت على المحفزات الكهربائية داخل بطارية ليثيوم الهواء Lithium-air، من خلال استخدام محفزات قابلة للذوبان ذات قدرات عالية مقارنة بالمحفزات الصلبة التقليدية.

تعتبر بطارية ليثيوم الهواء (أو ليثيوم الأكسجين) من البطاريات التي تقوم بسحب الأكسجين من الهواء لتنشيط التفاعلات الكيميائية التي تنتج الكهرباء، تنجم عن ذلك كثافة في الطاقة النظرية تساوي 10 مرات كثافة الطاقة في بطاريات الليثيوم الأيوني (الحالية).

شاهدوا أيضا: بالفيديو: ميزات متعددة في سماعات آيفون لا يعرفها الكثيرون!

5 معلومات شخصية يجب حذفها نهائيا من "فيسبوك"!

لهذا تتميز هذه البطاريات بقدرة عالية على تخزين الطاقة المتجددة، وعلى الأخص في الأجهزة المحمولة والسيارات الكهربائية على سبيل المثال، تسمح بطارية ليثيوم الهواء للسيارة الكهربائية بالسير مسافة 400 ميل مرة واحدة، إضافة إلى استمرار عمل الهاتف المحمول مدة أسبوع كامل دون إعادة شحنه.

شاهدوا أيضا: ما حقيقة الهاتف الذكي الذي ظهر عام 1995 في مباراة تايسون؟

وقام العلماء بالتركيز على المحفزات الكهربائية داخل البطارية من أجل تعزيز قدرة البطارية عبر التفاعلات الكيميائية، حيث أن المحفزات الذائبة تمتلك مزايا عديدة إضافة لكفاءتها العالية على حساب المحفزات الصلبة.