أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

تعتزم شركة سامسونج إصدار هاتفين جديدين بشاشتين قابلتين للطي مع بداية العام المقبل، وذلك وفقًا لمعلومات حصل عليها موقع بلومبيرغ الإلكتروني من مصادر مُطّلعة.

ووفقًا للمصادر فإن الهاتفين الجديدين سيحملان شاشتين مصنوعة بتقنية أوليد OLED، سيأتي كل واحد منهما على الأقل بشاشة من قياس 5 بوصات خلال استخدامه كهاتف، بالاضافة الى إمكانية فتحه لكي تتوسع الشاشة ويتحوّل إلى حاسب لوحي بقياس 8 بوصات.

شاهدوا أيضا: حسابات "مارك زوكربيرج" تتعرض لقرصنة شرسة!

أوروبا تمهل أشهر وسائل التواصل الاجتماعي 24 ساعة.. للقيام بهذا الاجراء!

تطور الجهاز عبر مراحل؟ 
قبل أكثر من خمس سنوات، كانت الشركة قد كشفت عن خططها المتعلقة بإنتاج الشاشات المرنة، وهو ما بدأت الشركة بتوظيفه في أجهزتها من سلسلة جالكسي إيدج Galaxy Edge، والتي تمتلك أطرافًا منحنية. 

ومع تطور شكل الجهاز، استعرضت تصورها لإنتاج أجهزة قابلة للثني والطي، وهي الأجهزة التي قد يتم الإعلان عنها خلال المؤتمر العالمي للجوال MWC 2017 في برشلونة خلال فبراير القادم.

قريبا.. شركة سامسونغ تطلق هواتف قابلة للطي

كيف يتم رؤية هذا الجهاز؟ 
يرى المحللون بأن المنتجات الجديدة القابلة للطي من سامسونغ قد تُغيّر قواعد اللعبة في سوق الهواتف الذكية، وبالتالي تمنح الشركة ميزةً تنافسية هامة على منافستها التقليدية آبل.

يُذكر أن الشركة تستعد للكشف خلال أغسطس القادم عن هاتفها الأخير من سلسلة نوت، والذي تشير المعلومات أنه سيحمل اسم نوت 7 وليس نوت 6 كما كان مُنتظرًا، وذلك كي يتماشى مع أرقام طرازات هواتف سامسونغ الأخيرة من سلسلة جالكسي اس 7.