آخر الأخبار

هكذا نستفيد من وسم #نمله_يعنفها_زوجها_امام_اولادها

علوم وتكنولوجيا ص 9:55 2016 ,28 سبتمبر

فاجأ وسم #نمله_يعنفها_زوجها_امام_اولادها مستخدمي تويتر في السعودية بحجز موقع بين قائمة الوسوم الأكثر انتشارا في المملكة صباح اليوم الأربعاء، وظهر الوسم الغريب في المركز الرابع بعد تداوله في نحو سبعة آلاف تغريدة.

وأظهر موقع Keyhole.co الخاص باحصائيات تويتر أن الوسم ظهر أمام نحو مليون وثلاثمائة مغرد يتمركزون في المملكة والولايات المتحدة الأمريكية.

ويطرح الوسم غير المنطقي قضية كيفية انتشار الوسوم عبر تويتر وكيفية تعامل المغردين معها، إذ يضج موقع العصفور الأزرق أحيانا بعديد من التغريدات الناقمة على وصول وسوم غير منطقية أو غير ذات قيمة خبرية لقائمة الأكثر انتشارا وغياب وسوم تناقش قضايا اجتماعية وإخبارية حقيقية.

وساهمت حسابات بعينها في انطلاق الوسم أو الهاشتاق كنوع من المزاح أو كنوع من استعراض القوة في توصيل موضوع ما لقائمة الأكثر انتشارا أو الترند، وكتب الحساب الذي بدأ الوسم "يا اخوان الا متى!! تعبنا من مشاكل النمل"، كما أعاد نشر تغريدة تدعو لإيصاله لقائمة الأكثر انتشارا "يلا نوصله ترند".

ولكن إن كان الأمر حصرا على عدة حسابات لنشر الوسم، فكيف يصل إلى قائمة الأكثر انتشارا؟ الأمر بمنتهى البساطة يكمن في رد الفعل، فكثير من التغريدات التي ساهمت في نشر الوسم كانت غاضبة ومستنكرة لمثل هذا الوسم، نوع آخر من رد الفعل يكمن في الحسابات المتطفلة، وهي حسابات تشارك في أي وسم يظهر بإعلانات مدفوعة الأجر ومن شبكة حسابات وهمية تدار إلكترونيا من خادوم واحد.

وعلق الإعلامي شريف عبد القادر رئيس تحرير موقع دار الأخبار في مداخلة سابقة على شاشة الآن على مساهمة الحسابات الوهمية في انتشار الوسوم ونصح بأن أفضل طريقة للتعامل مع مثل هذه الوسوم هو تجاهلها وعدم التغريد بها لانتقادها، وأنه إن كان ولابد للمغرد من انتقاد الوسم فيمكن أن يستخدم صورة للوسم دون كتابته في تغريدته لتجنب المساهمة في نشره.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image