آخر الأخبار

الصين تكشف عن طائرة خارقة تتجاوز سرعتها 5 أضعاف سرعة الصوت (فيديو)

علوم وتكنولوجيا م 18:47 2018 ,26 فبراير

تلفزيون الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة

كشف باحثون صينيون النقاب عن طائرة شديدة السرعة يمكن أن تصل بين مدينتي بكين ونيويورك في غضون ساعتين فقط. الطائرة فائقة السرعة مصممة للتحليق بسرعة" 6،000 " كيلومتر بالساعة  أو خمسة أضعاف سرعة الصوت.

تم تصميم الطائرة من قبل علماء الأكاديمية الصينية للعلوم فى بكين. وقال الدكتور كوي كاي، المشرف على المشروع: "سوف يستغرق الأمر بضع ساعات فقط للإنتقال من بكين إلى نيويورك بسرعة فائقة السرعة".

وأضاف: يمكن لهذه الطائرة أن توفر خدمات نقل أكثر كفاءة وملاءمة لرحلات طويلة المدى من الطائرات الحالية.

ويستغرق السفر حاليا بين بكين ونيويورك بطائرة ركاب عادية 14 ساعة -  حيث تبلغ المسافة الفاصلة بين المدينتين "11،000 كيلومتر". تتميز الطائرة الجديدة بمجموعتين من الأجنحة التي تدعم بعضها البعض للحد من الإضطرابات المصاحبة لتقلبات الطقس في الطبقات العليا من الجو.

نماذج الكمبيوتر للطائرات تظهر تصميما يمكنه بلوغ سرعات تقدر ماخ إلى 7 ماخ، وهذا يعني خمسة أو سبعة أضعاف سرعة الصوت. ومنذ عام 2013، أجرت الصين سبع رحلات تجريبية ناجحة لطائرة فائقة السرعة من طراز DF-ZF.

وقد تم عرض النموذج الأولي من هذه الطائرة لفترة وجيزة على شاشة إحدى القنوات التلفزيونية الرسمية. وقد أكد المسؤولون الصينيون إجراء رحلات تجريبية عدة لمركبات الإنزلاق فوق الصوت منذ عام 2013، ولكن تفاصيل برنامج بقيت قيد الكتمان.

 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image