آخر الأخبار

أشهر قليلة فقط تفصلنا عن أولى الرحلات القصيرة نحو المريخ

علوم وتكنولوجيا م 13:45 2018 ,12 مارس

تلفزيون الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (التليغراف)

منذ ما يزيد عن مئة عام لم يعد الطيران حلما يداعب مخيلة البشر، فبعد تجربة الطيران الأولى "للأخوين رايت" سنة 1903 أصبح التحليق فوق السحاب إحدى أكثر وسائل النقل تفضيلا في عالم يحكمه تغير متسارع وثورات تقنية واحدة تلو الأخرى.

تلا تلك القفزة الجبارة خطوة للبشرية على سطح القمر، وبهذا تكون الإنسانية قد تخطت سقف الكوكب نحو فضاء غير محدود، وهذا ما جدد الحلم بغزو عوالم بعيدة جدا عن عالمنا، وبات المشي بل العيش على سطح المريخ واحدا التي الأهداف التي يحلم العلماء بتحقيقها.

ويبدو أن الحلم في طريقه الى أرض الواقع والحقيقة، إذ قال الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس، إيلون موسك، إن سفينة الصواريخ التي تبنيها شركته للرحلات إلى المريخ يمكن أن تقوم برحلات قصيرة بحلول العام المقبل.

وأوضح موسك، خلال مؤتمر ساوث ويست في أوستن بولاية تكساس الأمريكية، أن شركة سبيس إكس "تحرز تقدما جيدا"، مضيفا "أعتقد أننا سنكون قادرين على القيام برحلات قصيرة ربما في النصف الأول من العام المقبل"، وفقا لصحيفة "التليغراف" البريطانية.

إقرأ: الصين تكشف عن طائرة خارقة تتجاوز سرعتها 5 أضعاف سرعة الصوت (فيديو)

ويحلم الملياردير الأميركي (46 عاما) بإنشاء مستعمرة بشرية على كوكب المريخ ، إذ كشف في عام 2017 أنه كان يبني سفينة صواريخ جديدة تحمل الاسم الرمزي "BFR" ستكون قادرة على الانتقال إلى أي مكان على الأرض في أقل من ساعة.

وقال موسك إن المركبة الفضائية ستكون قادرة في النهاية على إرسال بعثات إلى القمر أو المريخ. وفي وقت سابق، أعلنت شركة "سبيس إكس" عن إطلاقها قمرا صناعيا عملاقا إلى الفضاء، عبر صاروخها "فالكون 9".

ويأتي إطلاق القمر الصناعي الكبير بعد نجاح "سبيس إكس" بإطلاق أكبر صاروخ في العالم، وهو "فالكون هيفي".

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image