أخبار الآن |واشنطن – (رويترز) – 

اوضح وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، أن "استراتيجية مواجهة (داعش) مازالت تتشكل بينما يتشكل التحالف، والدول تعلن عما هي مستعدة لفعله".
وكشف كيري، في تصريحات لشبكة "سي. بي. إس." أذيعت اليوم الأحد، أن "بعض الدول عرضت إرسال قوات برية ولكننا لا نفكر في ذلك في الوقت الراهن".
وأضاف كيري، في المقابلة التي سجلت في مصر مساء أمس السبت، أنه "متشجع للغاية" من تعهدات دول من داخل الشرق الأوسط وخارجه بإرسال معونات عسكرية في مواجهة "داعش".
 والتقى كيري في القاهرة أمس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، وقال في مؤتمر صحفي في ختام المباحثات إن "بإمكان مصر لعب دور حاسم من خلال رفض الأفكار التي يروج لها تنظيم الدولة الإسلامية".
واعتبر كيري أن مصر في الخطوط الأمامية لمواجهة التطرف والإرهاب، خاصة في سيناء
 ووصل وزير الخارجية الأميركية جون كيري أمس إلى باريس للمشاركة في المؤتمر بعد جولة شملت دولا عربية وتركيا لحشد الدعم لإستراتيجية الإدارة الأميركية لتحجيم التنظيم والقضاء عليه، وكان كيري قد قال في آخر محطات جولته من القاهرة إن تحالفا دوليا يدعم الحكومة العراقية هو أفضل وسيلة للقضاء على تنظيم داعش 
ويقوم كيري بجولة في الشرق الأوسط لمحاولة ضمان الحصول على دعم للخطة. وحصل يوم الخميس على تأييد "لحملة عسكرية منسقة" من 10 دول عربية هي دول الخليج الست، بالإضافة لمصر والعراق والأردن ولبنان.