"أخبار الآن | القنيطرة – سوريا – (محمد الحوراني )

افاد مراسل اخبار الان في درعا ان الطيران الحربي استهدف بلدات القنيطرة المحررة بغارات جوية ، بالتزامن مع اشتباكات ضارية في محيط بلدة تل الكروم شمال بلدة خان أرنبة في ريف القنيطرة الشمالي وتل أحمر بين قوات النظام والثوار في حين قتل خمسة عناصر قنصاً .

فيما لاتزال معركة "فالمغيرات صبحا" في ريف القنيطرة مستمرة ويحاول الجيش السوري الحر السيطرة على كامل محافظة القنيطرة كما سيطر الثوار على نقاط استراتيجية، قرية كوم الباش, مدينة نبع الصخر,تل نهيد ,قرية وتل مسحرة, سرية خميسية,مشفى مجدولية وسرية مجدولية, الاشارة, سرية المقبرع.

وتزامناً مع هذه المعركة تدور معركة ثانية أطلق عليها إسم معركة وإذا الجبال نسفت تهدف إلى تحرير تل المال وقرية المال ومحاصرة تل الحارة أعلى نقطة عسكرية في المنطقة وهو الفاصل بين ريفي درعا الشمالي الغربي وريف القنيطرة.

وتهدف هذه المعركة أيضاً إلى تحرير بلدة كفر ناسج, وتحرير دير العدس, وتحرير بلدة المال, وتحرير تل المال
وبعد السيطرة على مواقع إستراتيجية في ريف القنيطرة اعلن الثوار سيطرتهم على نسبة 80 % من محافظة القنيطرة وأعلنوا عن إقترابهم من فتح الطريق إلى الغوطة الغربية في ريف دمشق. 

المناطق الواقعة تحت سيطرة النظام:
مدينة البعث 
بلدة حضر 
خان أرنبة، وتتمركز فيها الفروع الامنية وفرع الامن العسكري والمخابرات الجوية وفرع أمن الدولة.
ولم يبق أمام الجيش السوري الحر سوى هذه المناطق وتصبح محافظة القنيطرة بشكل كامل تحت سيطرة الثوار فيما لو نجحوا تحرير هذه المواقع من القوات التابعة للنظام.