أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالة شهبا برس الإخبارية)

أكد مصدر طبي في معبر باب السلامة الحدودي مقتل ثلاثة أشخاص  بينهم طفلة، وذلك بعد انفجار سيارة مفخخة في  كراج سجو بالقرب من معبر باب السلامة ظهر اليوم، وقد أكد المصدر وقوع عدد من الجرحى كون الكراج مكتظ بالسكان، في حين لم يشر المصدر الى الجهة المسؤولة عن  التفجير.  

في ذات السياق كشفت مصادر اعلامية عن قيام المؤسسة الأمنية في الجبهة الاسلامية باعتقال أحد عملاء تنظيم داعش، والذي تم تكليفه بتفجير عدة أماكن ومقرات للثوار وسياراتهم من خلال زرع العبوات الناسفة، كما اشار المصدر أنه تم اعتقال المدعو أحمد محمد علي حافظ والذي يبلغ من العمر 22 عاما، وهو من مدينة مارع و يسكن في حي الميسر بحلب. وقد تمكنت المؤسسة الأمنية من القبض عليه بالقرب من مارع وبحوزته سيارة تحمل عبوات ناسفة كان ينوي استهداف مقرات الثوار بها. 

السيارات المفخخة التي تستهدف حواجز الثوار في ريف حلب الشمالي ازدادت مؤخراً، تزامناً مع المعارك التي يخوضها الثوار ضد التنظيم، وقد استطاع الثوار كشف بعضها قبل انفجارها، في حين استطاع بعضها الآخر الوصول الى حواجز الثوار وايقاع عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين والثوار، والتي كان آخرها السيارة التي استهدفت حاجز أم القرى الشهر الفائت.