أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية – ( أ ف ب )

أعلن وزير الدفاع الامريكي تشاك هيغل الثلاثاء أمام مجلس الشيوخ أن الضربات الجوية التي تنوي الولايات المتحدة القيام بها ضد تنظيم داعش في سوريا ستستهدف "معاقل" هذا التنظيم .وقال هيغل ان الضربات الجوية الاميركية ستستهدف "معاقل" داعش  في سوريا، وهذا يتضمن مراكزه القيادية وقدراته اللوجستية وبناه التحتية".

كما أعلن الجنرال مارتن ديمبسي Martin Dempsey رئيس هيئة الاركان الامريكية المشتركة ان المستشارين العسكريين الامريكيين العاملين مع القوات العراقية قد يشاركون في مهمات قتالية ضد مسلحي تنظيم داعش اذا لزم الامر .

وقال امام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ "اذا وصلنا الى مرحلة بات يتوجب فيها على مستشارينا مرافقة القوات العراقية في هجماتها ضد اهداف محددة لتنظيم داعش ، فانني ساوصي الرئيس بالسماح بذلك".

 ويعمل نحو 300 مستشار عسكري اميركي حاليا مع القوات العراقية النظامية لمساعدتها على القتال ضد التنظيم المتطرف، كما من المقرر ارسال 300 مستشار عسكري اخر خلال الايام المقبلة.

الا ان رئيس هيئة الاركان الاميركية المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي قال في نفس الجلسة ان عمليات القصف لن تكون مماثلة للغارات الواسعة النطاق التي صاحبت بداية الغزو الذي قادته الولايات المتحدة للعراق في 2003، والتي وصفها القادة في ذلك الوقت بانها حملة لاحداث "الصدمة والرعب" بين صفوف قوات  الرئيس  العراقي السابق صدام حسين.