أخبار الآن | إدلب – سوريا – (نشطاء)

أفاد نشطاء بإصابة جمال معروف قائد جبهة ثوار سوريا مع عدد من قيادات الجبهة بإصابات خفيفة في غارة جوية استهدفت مقر الجبهة في إدلب.  واضاف الناشطون إن الغارة أدت أيضًا لمقتل ابنة "معروف" ونائبه محمد الفيصل وإصابة عدد آخر من العناصر المتواجدين في المكان

يذكر أن جبهة ثوار سوريا التي يقودها معروف هي إحدى فصائل الجيش الحر المرشحة لتلقي الدعم والتدريبات الامريكية. 

 وفي حلب قتل 11 شخصا في غارات شنتها طائرات النظام على حي المرجة، واستهدف القصف سوقا لإصلاح السيارات، وألحق دمارا كبيرا بالمكان، وقالت مصادر طبية إن بعض الجثث قطعت أشلاء.

وقالت شبكة شام إن العشرات من الجرحى سقطوا بحي بستان القصر جراء قصفه ببرميل متفجر من قبل طائرة تابعة للنظام.

وفي جنوب سوريا شهد محيط مدينة القنيطرة الجديدة اشتباكات متقطعة بين قوات النظام وجبهة النصرة وقوات الثوار التي واصلت تقدمها في المناطق المحاذية للجولان السوري المحتل.

وفي حماة قال ناشطون إن كتائب الثوار استهدفت مقرات لجيش النظام في مدينة محردة وسقيلبية في ريف حماة بصواريخ غراد، كما اندلعت اشتباكات بين كتائب الثوار وقوات النظام في محيط قريتي الجلمة وتل ملح في ريف حماة الغربي.

وأفاد مركز حماة الإعلامي بأن مظاهرات حاشدة خرجت في مدينة محردة الموالية للنظام تطالب قوات النظام بالانسحاب خارج المدينة وإعادتها للحياة بعيدة عن شبيحة معسكرات النظام.

وجاءت هذه المظاهرات عقب استهداف كتائب الثوار لمعسكر دير محردة داخل المدينة بأكثر من 40 قذيفة مدفعية و12 صاروخ غراد، مما أدى لمقتل الضابط المسؤول عن المعسكر وهو برتبة مقدّم، ومقتل عدة عناصر وتدمير دبابة وسط إصابات في مركز قيادة المعسكر.
 
أفاد المركز بأن طائرات النظام واصلت شن غاراتها على قرى وبلدات ريف حماة، حيث شنّت الطائرات الحربية أكثر من عشرين غارة جوية على كفرزيتا ومورك واللطامنة بريف حماة. ء