أخبار الآن | سوريا – حماه – (مصطفى جمعة)

" قوات الأسد ترتكب مجزرة في ديمو وتقصف تل ملح بالغاز السام بريف حماه قامت شبيحة تابعة لنظام الأسد من القرى الموالية له بريف حماه الغربي الجنوبي,قامت بإقتحام قرية ديمو في ذات الريف, وبدأت بشن حملة دهم ونهب للمنازل, كما قتلت بعض المزارعين بعضهم ذبحاً بالسكاكين والبعض الآخر رمياً بالرصاص على عين العامة, وأخذت بعض الرهائن من الأطفال والنساء, مقابل أن ينسحب الثوار من تل ملح كما أفاد الناشط " علي الفيل " لأخبار الآن.

وفي قرية التريمسة, قصفت قوات النظام القرية بالبراميل المتفجرة الحاملة لغازات سامة, ما تسبب بوقوع العشرات من الإصابات بصفوف أهالي القرية, التي تعرضت في يوم أمس لحملة سلب من قبل شبيحة القرى المحيطة, كما تعرضت القرية لقصف مدفعي وجوي من الطيران الحربي, وذلك لمحاذاتها لكل من قرى الصفصافية وتل سكين الموالييتين, وقريتي تل ملح وكفرهود والجلمة, اللائي تدور فيهن معارك طاحنة بين الثوار وقوات الأسد.
وكان الثوار قد تمكنوا من صد الرتل التابع للنظام والذي حاول اقتحام تل ملح ليلة امس, تمكنوا خلال المعارك من قتل أكثر من 26 جندي نظامي, كما كسبوا دبابات وجرافات وأسلحة وذخائر متنوعة.

وفي سياق متصل قصفت قوات النظام مدن كفرزيتا واللطامنة ومورك وقرى الزكاة وكفرهود وتلح ملح والجلمة والاربعين بالبراميل المتفجرة والطيران الحربي وراجمات الصواريخ, ردا على الخسائر الفادحة التي تكبدتها في الليلة المنقضية.