أخبار الآن | ريف حماه – سوريا – (مصطفى جمعة) 

قال مراسل أخبار الآن في ريف حماه إن قوات النظام قصفت بالصواريخ العنقودية المحرمة دوليا كلا من تل ملح وحصرايا وقرى الطار في ريف حماه الغربي من قواعدها المتمركزة في مطار حماه العسكري و جبل زين العابدين.

كما دارت اشتباكات عنيفة على حواجز شليوط والقرامطة وتل ملح، تمكن خلاللها الثوار من تدمير دبابة في تل ملح وعربة BMB في حاجز شليوط، في حين قصفت طائرات النظام كﻻ من كفرزيتا واللطامنة قرية الزكاة ومورك بالطيران الحربي والبراميل المتفجرة.

 أفادت مصادر في المعارضة السورية، باندلاع معارك في ريف مدينة حماة، وسط سوريا، وقال "اتحاد تنسيقات الثورة السورية"، إن معارك "عنيفة" اندلعت بين مقاتلي الجيش الحر وقوات النظام في قريتي تل ملح والجلمة بريف حماة، مشيرا إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد.
من ناحيتها، ذكرت "شبكة سوريا مباشر" أن قوات النظام قصفت بالمدفعية والرشاشات الثقيلة الحي الشرقي في بلدة صيدا بريف درعا، وأحياء درعا البلد، وحي طريق السد بالمدينة، وفي مدينة حمص، وسط سوريا، بث ناشطون تسجيلا مصورا يظهر جثثا قالوا إنها تعود إلى أم وأطفالها الخمسة، حيث انتشلوا من تحت ركام منزلهم الذي تدمر من جراء الغارات الجوية على مدينة تلبيسة بريف حمص.
إلى ذلك استهدف العديد من قذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا عدة أحياء ومناطق في العاصمة دمشق، ما أدى إلى وقوع عشرات الجرحى والقتلى والتسبب بأضرار مادية.
وذكرت مصادر أن 11 صاروخا سقط على عدة أحياء في العاصمة، من بينها قذيفة هاون استهدفت مبنى وزارة المالية السورية في منطقة السبع بحرات. كما أصيب 7 أشخاص آخرين في سقوط قذيفتي هاون على حي المالكي في دمشق.
وكانت كتائب في المعارضة قد أعلنت بدء المرحلة الثانية من عملية "صواريخ الأجناد"، التي تستهدف "مقار النظام الحيوية" وسط دمشق ستبدأ الثلاثاء.
من جانب آخر، قتل 7 أشخاص وجرح آخرون، الثلاثاء، في تفجير سيارة مفخخة بالقرب من معبر باب السلامة على الحدود السورية التركية.