أخبار الآن | صعدة – اليمن – (أ ب) 

وصل مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر صباح اليوم إلى محافظة صعدة في مسعى لإقناع الحوثيين بالموافقة على عرض بصيغة جديدة تقدمت به الرئاسة اليمنية لإنهاء الأزمة الحالية. 
على صعيد آخر أفادت مصادر طبية وعسكرية يمنية بمقتل نحو تسعة وثمانين شخصاً من رجال القبائل والحوثيين ومن قوات الجيش في اشتباكات اندلعت عن شمال غرب العاصمة صنعاء واستمرات حتى فجر هذا اليوم.      

وقال مصدر من مكتب الحوثي لوكالة فرانس برس ان بن عمر "سيلتقي عبدالملك" و"زيارته تهدف الى احياء المفاوضات  المتعثرة".
              
ويسود توتر شديد في اليمن مع انتشار المواجهات بين الحوثيين وخصومهم، خصوصا في منطقة صنعاء وفي محافظة الجوف الشمالية.
              
وينشر الحوثيون الالاف من انصارهم، بينهم مسلحون، في صنعاء ومحيطها منذ ان اطلق عبدالملك الحوثي تحركا احتجاجيا تصاعديا في 18 اب/اغسطس للمطالبة باسقاط الحكومة والتراجع عن قرار رفع اسعار الوقود.
              
وفشلت المساعي حتى الآن في ابرام اتفاق تسوية بدا في الايام الاخيرة وشيكا مع موافقة الرئيس عبدربه منصور هادي على تشكيل حكومة جديدة وخفض اسعار الوقود بما يؤدي الى حسم اكثر من نصف الزيادة السعرية التي اعتمدت في نهاية تموز/يوليو. 
              
ويسود التوتر اليوم الاربعاء الضواحي الشمالية والشمالية الغربية لصنعاء بشكل خاص.
              
وفجر الحوثيون مبان في ضاحية شملان تابعة لاطراف محسوبة على التجمع اليمني للاصلاح، وهو الحزب الاساسي والمعادي للحوثيين، وللواء علي محسن الاحمر، وهو ايضا من ابرز اعداء المتمردين الشيعة.
              
وقتل 11 شخصا في مواجهات في المنطقة امس الثلاثاء، واستمرت المواجهات خلال الليل واليوم الاربعاء، فيما دخل الجيش في المواجهات الى جانب القبائل المناهضة للحوثيين.
              
وفجر الحوثيون بحسب مصادر قبلية مبنى دار القرآن الكريم ومنزل صالح عامر، وهو سكرتير اللواء علي محسن الاحمر.
              
وسجل انتشار كثيف للمسلحين الحوثيين في منطقة شملان حيث كانوا يتحركون بحرية مدججين بالاسلحة الرشاشة وقاذفات الصواريخ.
                                                     
ومعقل الحوثيين في الاساس هو محافظة صعدة الشمالية الا انهم تمكنوا من توسيع حضورهم بشكل كبير منذ 2011، وذلك بعد ان خاضوا ست حروب مع صنعاء بين 2004 و2010.