أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (أ ف ب) 

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما على أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تشن حربا برية على تنظيم داعش في العراق وسوريا 

جاء ذلك خلال حديث له أمام مجندين في القيادة المركزية الأمريكية في فلوريدا. واضاف أوباما أن أمريكيا ستلعب دورا داعما فقط في هذه المواجهات. وقال إن الحرب ضد داعش لم تكون مهمة الولايات المتحدة وحدها. مشيرا إلى أن أربعين دولة عرضت المساعدة في هذه الحرب

 وقال اوباما امام جنود اميركيين في مقر القيادة الاميركية الوسطى في فلوريدا "القوات الاميركية التي تم نشرها في العراق ليست لها ولن تكون لها مهمة قتالية". 

وقال أوباما أمام جنود أميركيين في مقر القيادة الأميركية الوسطى في فلوريدا: "القوات الأميركية التي تم نشرها في العراق ليست لها، ولن تكون لها مهمة قتالية".
وتابع "بصفتي قائدكم الأعلى لن ألزمكم وباقي قواتنا المسلحة بالقتال في حرب برية أخرى في العراق".
وأثناء كلمة في قاعدة ماكديل الجوية في تامبا بولاية فلوريدا، أكد أوباما، الذي أمضى أغلب رئاسته ينأى بنفسه عن حرب العراق، أن الضربات الجوية ستكون المساهمة الأميركية الرئيسية في الحرب ضد تنظيم داعش، إلى جانب تشكيل تحالف قال إنه يضم الآن أكثر من 40 دولة.
وأشار إلى أن السعودية وافقت على المشاركة في تدريب عناصر المعارضة السورية.
وجاءت رسالة أوباما للجيش الأميركي بعد يوم من ترك رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي الباب مفتوحا بعض الشيء أمام احتمال إرسال بعض القوات البرية في شهادة أمام الكونغرس أقلقت بعض الديمقراطيين.