أخبار الآن |  ريف حماه – سوريا – (نشطاء) 

شن الثوار السوريون اليوم هجوماً على قوات النظام بالقرب من حاجزي الزلاقيات وتل ملح في الريف الشمالي. وذلك بحسب ما أفاد نشطاء. وقال الناشطون إن الهجوم أسفر عن استعادة السيطرة على الحاجز الأول وقتل جميع من فيه .

في حين لاتزال الاشتباكات مستمرة على حاجز تل ملح. يأتي هذا بينما تحتشد قوات النظام والمليشيات الموالية لها في بلدة الصفصافية لاقتحام قرية التريمسة، وسط ذعر وخوف بين الأهالي من ارتكاب مجازر بحقهم.

يشار إلى أن قوات الأسد قصفت أول أمس الأربعاء بلدة التريمسة في ريف حماة الغربي بالغازات السامة، ما تسبب بوقوع حالات اختناق بين المدنيين وعناصر الثوار.

كما تمكن الثوار من تدمير مدفع ودبابة لقوات الأسد عند حاجزي زلين وأبو زهير في بلدتي حلفايا والقرامطة، وسط اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن مقتل وجرح عدد من عناصر قوات الأسد.

في المقابل، قصفت قوات الأسد بمختلف أنواع الأسلحة قرى اللطامنة والزكاة وحصرايا والجبين، الأمر الذي أدى الى نزوح أغلب الأهالي إلى جبل الزاوية في إدلب

يشار إلى أن المقاتلين الأكراد الذين عبروا من تركيا كانوا قد ساهموا في صد هجوم سابق لتنظيم داعش في عين العرب في يوليو/تموز الماضي.

وأصدر مقاتلو حزب العمال الكردستاني التركي في وقت لاحق دعوة إلى الشبان في جنوب شرق تركيا للانضمام إلى المعركة في شمال سوريا.

وفي الشأن الإنساني، أشارت وكالات أنباء تركية إلى أن المئات من العائلات الكردية الفارة تتجمع على الحدود التركية من جهة أورفا وتريد العبور نحو تركيا.

من مركز حماة ينضم الينا الناشط حسن العمري 

ينضم إلينا من ريف حماة أبو الورد الحموي مراسل مركز حماة الإعلامي