أخبار الآن | بغداد – العراق – (أ ب) 

قالت هيئة الإذاعة البريطانية إن الطلعات الجوية الفرنسية التي بدأت اليوم في العراق تتم بالتنسيق مع قوات البيشمركة والقوات الحكومية العراقية ، وأن تلك الطلعات ساعدت القوات على استعادة بعض المواقع من تنظيم داعش .
على صعيد آخر أفاد مصدر في الشرطة العراقية إن حصيلة أعمال العنف اليوم هي خمسة وعشرون قتيلا وأكثر من ستين جريحا .

كان أعنف هذه الهجمات، انفجار سيارة متوقفة محملة بالمتفجرات بالقرب من مسجد المبارك في حي الكرادة بوسط بغداد  الأمر الذي أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص واصابة 18 آخرين، حسبما قالت الشرطة.

وفي وقت لاحق انفجرت سيارتان في سوقين أقيما في الهواء الطلق، أحدهما في ضاحية النهروان والآخر حي البياع  وأسفرت الهجمات عن مقتل تسعة أشخاص واصابة 23 آخرين وفقا لما قالته الشرطة في جنوب بغداد انفجرت سيارة مفخخة أخرى في مكان لانتظار السيارات في بلدة المحمودية، أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة عشرة آخرين.

وأكد مسؤولون طبيون حصيلة الضحايا وتحدث كافة المسؤولين شريطة عدم الكشف عن هوياتهم لأنهم غير مخولين بالحديث إلى وسائل الاعلام ، وجاءت هجمات اليوم الجمعة بعد يوم من سلسلة هجمات مميتة  في بغداد، والتي خلفت عشرات القتلى .

وتشن الطائرات الحربية الأمريكية غارات جوية ضد تنظيم داعش في الوقت الذي تقوم فيه قوات الأمن العراقية والكردية بالعمل على استعادة الأراضي التي سيطر عليها التنظيم .

وقالت القيادة المركزية الأمريكية اليوم الخميس إنها نفذت 176 غارة جوية على العراق منذ الثامن من أغسطس / آب .

أضافت فرنسا زخما اليوم الجمعة للعمليات التي تنفذها القوات الأمريكية في العراق، وشنت أول غارة جوية لها هناك، معلنة أنها دمرت مستودعا تابعا لتنظيم داعش