أخبار الآن | صنعاء – اليمن – (أ ف ب) 

أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر اليوم التوصل إلى إلى اتفاق لحلق الأزمة الحادة في البلاد مضيفاً إنه يجري التحضير لترتيبات توقيع الإتفاق. 

وكانت إشتباكات عنيفة دارت في العاصمة صنعاء بين قوات الأمن والحوثيين ، وسُمعت انفجارات قوية بالقرب من مقر وزارة الداخلية.

وقد أفاد مراسلون بانقطاع البث عن التلفزيون اليمني الحكومي عقب إندلاع النيران في المبنى ، كما تحدثوا عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف العاملين به من دون أن تتضح أعدادهم.

 وذكرت الأنباء  بأن السلطات فرضت حظرا للتجوال في مناطق الاشتباكات بشمال صنعاء. كما جرى تعليق الرحلات الجوية إلى مطار العاصمة وإغلاق جامعة صنعاء بعد تعرضها لإصابات بقذائف الهاون.

واوضحت اللجنة في بيان ان حظر التجول سيسري بين الساعة 21,00 حتى الساعة السادسة صباحا (من 18,00 الى 03,00 صباحا ت غ) ويشمل احياء في العاصمة وناحيتها وهي حي شملان وحي مذبح وحي ذهبان وقرية ضلاع.
              
وياتي هذا القرار اثر اشتداد المعارك بين متمردي جماعة "انصار الله" ومسلحي حزب الاصلاح ال التي اوقعت عشرات القتلى منذ الخميس من الجانبين اضافة الى 22 مدنيا على الاقل.
              
وادت اعمال العنف ايضا الى تعليق الرحلات الجوية الدولية في مطار صنعاء وغلق المدارس واكبر اسواق العاصمة والى شبه شلل تام في صنعاء.
              
وتوقف بث برامج القنوات العامة الثلاث التي يقع مقرها في منطقة المعارك شمال صنعاء لاكثر من ساعة قبل ان تعود للبث مساء السبت. وقال مذيعو هذه المحطات انهم كانوا هدفا لاطلاق نار كثيف من المتمردين الحوثيين.
              
ودعوا وزارة الدفاع لارسال تعزيزات لوقف اطلاق النار على المقر. وقال شهود ان قسما من مقر البث الاذاعي والتلفزيوني اشتعلت فيه النار.
              
وقال مذيعو القنوات العامة ان العديد من الموظفين اصيبوا بجروح بسبب تعرض المقر لاطلاق النار وان المتمردين الحوثيين يمنعون سيارات الاسعاف من الوصول الى مقرهم.
              
وقالت مصادر في اجهزة الاعلام الحكومية ان استئناف البث تم من مقر آخر لقنوات التلفزيون العام.
              
وكان الرئيس اليمني وصف هجوم الحوثيين في صنعاء بانه "محاولة انقلاب" في حين عاد المبعوث الدولي جمال بن عمر مساء الجمعة من صعدة الى صنعاء دون التوصل الى اتفاق على وقف اطلاق النار مع زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي.