أخبار الآن | كييف  – أوكرانيا – (وكالات)

 

اعلن متحدث باسم الجيش الاوكراني مقتل جنديين اوكرانيين واصابة ثمانية اخرين بجروح في معارك مع الانفصاليين الموالين لروسيا منذ التوقيع في مينسك Minskعلى مذكرة تهدف الى تعزيز وقف اطلاق النار  واقامة منطقة عازلة خصوصا.
              
وقال المتحدث اندري ليسنكو في مؤتمر صحافي في كييف "خلال الاربع وعشرين ساعة الاخيرة قتل جنديان اوكرانيان واصيب ثمانية اخرون بجروح". 
              
وياتي ذلك بعد ان وقع الانفصاليون وموفدو كييف وموسكو ليل الجمعة السبت في مينسك مذكرة من تسع نقاط تهدف الى ترسيخ وقف اطلاق النار واقامة منطقة عازلة خصوصا.
 
من جهة اخر اعربت الولايات المتحدة عن املها الاحد في ان تحل روسيا نزاعها مع اوكرانيا قبل قمة مجموعة العشرين في تشرين الثاني/نوفمبر باستراليا والا فانها ستكون معرضة لمزيد من العزل الاقتصادي، بحسب وزير المالية الاميركي جاك لو.
              
وكان الوزير يتحدث عقب اجتماع استمر يومين لوزراء مالية وحكام البنوك المركزية لمجموعة العشرين في كيرنز باستراليا تحضيرا للقمة التي ستعقد في تشرين الثاني/نوفمبر ببريسبان باستراليا التي تتولى الرئاسة الدورية للمجموعة.
              
وقال ان "الهدف هو ان تكون هذه المشاكل في طور التحسن بما يتيح حلها بحلول شهر تشرين الثاني/نوفمبر" وذلك في اشارة الى النزاع بين كييف ومتمردين انفصاليين في شرق اوكرانيا مدعومين من روسيا، بحسب الغرب.