أخبار الآن | الفلوجة –  العراق – (أ ف ب) 

                             
شنت قوات عراقية مشتركة عملية واسعة شمال مدينة الفلوجة بدعم من الطيران الاميركي لمساندة فوج من الجيش يصد هجمات الجهاديين منذ عشرة ايام.

  وا علن المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة قاسم عطا، اليوم الأحد، عن دخول القوات الأمنية إلى منطقة السجر شمالي الفلوجة للبدء بتطهيرها.

واكد عطا وجود غطاء جوي اميركي للعملية التي انطلقت فجر اليوم الاحد.وقال الفريق قاسم عطا المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة ان "قوات وزراتي الدفاع والداخلية وجهاز مكافحة الارهاب وابطال الحشد الشعبي تتقدم لتطهير منطقة السجر".              

واوضح ان "القوات تمكنت من دخول المنطقة وبدأت بالفعل بتطهيرها".              
              
ولم يؤكد الجيش الاميركي الذي شارك باكثر من 170 عملية في العراق حتى الان، مشاركته في هذه العملية.
              
وتقع منطقة السجر شمال مدينة الفلوجة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية منذ مطلع العام الجاري.
              
وبحسب ضابط في الجيش، فان العملية تستهدف احباط محاولات التنظيم للاستيلاء على مقر فوج للجيش صمد امام محاولات اقتحامه خلال الايام العشرة الاخيرة.              
وينتشر الفوج شمال الفلوجة بين منطقة السجر والصقلاوية الخاضعتين لسيطرة تنظيم داعش .
              
 وكانت قيادة عمليات الأنبار أعلنت، اليوم الأحد، عن فتح الطريق المؤدي إلى منطقة السجر وفك الحصار عن 400 ضابط وجندي، مؤكدةً أن العملية العسكرية لتحرير المنطقة ما زالت مستمرة، فيما أشار نائب عن كتلة الفضيلة إلى وصول أسلحة وذخيرة إلى الجنود.

يشار إلى أن عددا من أعضاء مجلس النواب طالبوا، أمس السبت، بتنفيذ عملية عسكرية فورية لفتح طريق الإمداد والتعزيزات العسكرية لقاطعي السجر والصقلاوية بمحافظة الانبار، ودعوا إلى تكثيف الطلعات والضربات الجوية لتجمعات "الإرهاب" في القاطعين.