أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (يمان شواف )

تستمر الاشتباكات بين مقاتلي وحدات حماية الشعب وتنظيم داعش بالريف الشرقي والغربي لمدينة عين العرب كوباني، وأكد ناشط كردي قرب الحدود السورية التركية أن تنظيم داعش لم يدخل عين العرب،

وقال إن تنظيم داعش يسيطر على قرى عين البط وخربناس قره وهي تقع شرق عين العرب ١٨ كلم ويقوم تنظيم داعش بقصف قرى شيران وعلي شار وتل حاجب وجوم علي، أما غرب عين العرب فإن وحدات حماية الشعب في قرية مشكو تصدوا لداعش، وجنوب عين العرب وحدات الشعب تتصدى لداعش في قرية كردة.

أما جنوب شرق عين العرب على الأوتستراد الدولي بين حلب والحسكة ١٠ قرى كردية محاصرة مع المدنيين، منها كورقلنك وبيرخات وبيرناصر ودمرجك وكولة.

٣٨ حالة إعدام ميدانية تم توثيق عدة حالات منها نحر بالسكين في قره مخ " خراب ناس " وخربيسان وبغديك وجيشان ودمرجك وخان مامد (شرق عين العرب وجنوب شرقها) منهم طفلين وإمرأتين في السبعين من عمرهم. 

مدير منطقة سروج أكد أن ١٢٠ ألف فروا إلى عين العرب وأضاف أن الطرف الغربي لعين العرب حتى  قرية تل شعير مسافة عشر كيلو متر الألاف يفترشوا الأراضي.

موجة نزوح هي الأوسع تشهدها قرى كردية وذلك بسبب الهجمة التي يشنها تنظيم داعش وأسفر ذلك عن تشريد ألاف العوائل وموجة نزوح واسعة وألاف العوائل يفترشون الأراضي.