أخبار الآن | نيويورك – الولايات المتحدة – ( سي بي أس)

أكد العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني، في مقابلة مع شبكة "سي بي اس" الاميركية، انه كان يجدر بالولايات المتحدة ودول أخرى ان تتدخل في سوريا في وقت مبكر لمنع صعود تنظيم داعش، لافتاً إلى ان صعود التنظيم المتطرف كان يمكن تلافيه لو ان المجتمع الدولي عمل بشكل أقوى ومع بعضه البعض لضمان الا يبلغ التمويل والدعم اللذي حصل عليه أوائل الجماعات المتطرفة في سوريا المدى اللذي بلغته

كما لفت إلى ان التنظيم بات لديه اليوم موارد نفطية تجعل إلحاق الهزيمة به أمرا أكثر صعوبة، مشيراً إلى ان المتطرفين  بإمكانهم ان ينتجوا في عام واحد ما يصل الى مليار دولار من المنتجات النفطية، هذا يعني انهم سيتمكنون من دفع رواتب الكثير من المقاتلين الاجانب وان بامكانهم شراء أسلحة، مشدداً على ان قيادات داعش لا يجب إعتبارهم "مسلمين" أصلا، ومؤكداً ان العالم يجب ان يتحد ضد هذا التنظيم الذي سيطر على مناطق واسعة على جانبي الحدود السورية العراقية وارتكب فظاعات ومجازر.

وأضاف في المقابلة التي أجريت معه في نيويورك، حيث سيشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن التنظيم باتت لديه اليوم موارد نفطية تجعل إلحاق الهزيمة به أمرا أكثر صعوبة.

وكان الأردن أمس د ألقى القبض على 11 عنصرا من تنظيم داعش، وقال إنهم اعترفوا أثناء التحقيقات معهم بالتخطيط لشن "عمليات إرهابية" داخل المملكة بهدف "إثارة الرعب والفوضى".

وانخرط الأردن في التحالف الدولي الذي تشكل مؤخرا ضد تنظيم الدولة، وشارك في المؤتمر الذي عقد بمدينة جدة السعودية لمواجهة التنظيم.

وأكد ملك الأردن عبد الله الثاني الثلاثاء الماضي "دعم ومساندة الأردن للجهود الإقليمية والدولية لمحاربة الإرهاب والتصدي للتطرف حماية للمصالح الوطنية الأردنية العليا".