أخبار الآن | ادلب – سوريا  – (احمد نجيب) 

افاد مراسل اخبار الآن  في ريف ادلب طائرات النظام قامت بارتكاب مجزرتين مروعتين مساء يوم الأحد في كل من احسم وسراقب راح ضحيتهما أكثر من 47 قتيلا.

ففي سراقب قام الطيران الحربي بتنفيذ غارة جوية بالصواريخ الفراغية مستهدفا إحدى المزارع في محيط المدينة وكانت تقيم في المزرعة أكثر من عائلة هربوا من المدينة التي تتعرض منذ فترة لقصف يومي بالبراميل المتفجرة والغارات من قبل الطيران الحربي حيث دمرت المزرعة بشكل كامل وقضى أغلب من كان فيها حيث قتل في هذه الغارة 19 شخصا بينهم عشرة أطفال غالبيتهم من عائلة الفاضل والباقي من عائلة الجودي حيث قتل في الغارة الأب هيثم الفاضل وزوجتيه منال الفاضل وناديا الفاضل وأطفالهم .

وفي احسم بجبل الزاوية قام الطيران الحربي باستهداف أحد الأحياء السكنية في المدينة بالصواريخ الفراغية مما أدى إلى تدمير خمسة منازل تدميرا كاملا على رؤوس ساكنيهم وفورا وقوع الغارة سارعت طواقم الاسعاف وفرق الدفاع المدني إلى مكان الغارة لمحاولة انتشال ناجين من تحت الأنقاض حيث  وصل عدد الذين قتلوا  في الغارة إلى 27  قتيلاً بينهم ثمانية نساء و12 طفلا وأغلبهم من عائلة القدور.

وقد أدت الغارة إلى دمار هائل وبذل عناصر الدفاعي المدني جهود مضاعفة لانتشال الجثث من تحت الأنقاض واستمر عملهم حتى ظهراليوما الاثنين حيث تم استخراج جثتين من تحت الأنقاض هما ابراهيم عبد الخالق القدور وطفله.

وكما تعرضت قرية الهبيط والجانودية لقصف بالبراميل المتفجرة وغارات جوية استهدفت منطف ومعردبسة .