أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (غرفة الأخبار)

 

حصلت أخبار الآن على مقطع حصري يظهر عناصر من كتائب الحمزة وهو فصيل عراقي مقاتل أعيد تشكيله مؤخراً بمساندة العشائر والقوات الأمنية لمحاربة تنظيم داعش غربي الأنبار. كتائب الحمزة تمكنت مؤخرا من العثور على معمل تفخيخ تابع لتنظيم داعش في منطقة الخفاجية وتفكيكه. 

يشار إلى أن بدايات تشكيل هذا الفصيل كان عام 2004 بعد الحرب الأمريكية على العراق ، وانخرط انذاك ضمن تشكيلات القوات الامنية، بعد قرار ضم الصحوات والتشكيلات الأخرى لوزارة الداخلية. التقرير التالي يحمل مزيدا من التفاصيل . 

في محافظة الانبار غرب العراق، تم مؤخراً الاعلان عن تشكيل كتائب الحمزة وهدفها هو محاربة داعش التي سيطرت على مناطق واسعة من المحافظة.اعلنت كتائب الحمزة في محافظة الانبار، الاحد، عن اعادة تشكيلها بمساندة العشائر والقوات الامنية لمقاتلة داعش غربي الانبار.

وقالت الكتائب في شريط مصور، اطلعت عليه "القرطاس نيوز" إنه "تم اعادة تشكيل مجلس شورى كتائب الحمزة في المناطق الغربية من محافظة الانبار، بمساندة عشائر الجغيفي التي تسيطر على قضاء حديثة، والبو نمر التي تسيطر على قضاء هيت، والقوات الامنية، لمقاتلة داعش في هذه المناطق".

يذكر ان، الكتائب شكلت في عام 2004، للقتال ضد القوات الامريكية، وبعدها انخرطت ضمن تشكيلات القوات الامنية، بعد قرار ضم الصحوات والتشكيلات الاخرى لوزارة الداخلية.