أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (منى عواد)

حصلت أخبار الآن على مقطع حصري يظهر عناصر من كتائب الحمزة وهو فصيل عراقي مقاتل أعيد تشكيله مؤخراً بمساندة العشائر والقوات الأمنية لمحاربة تنظيم داعش غربي الأنبار. كتائب الحمزة تمكنت مؤخرا من العثور على معمل تفخيخ تابع لتنظيم داعش في منطقة الخفاجية وتفكيكه. 

وفي تعليقه على الموضوع قال لأخبار الآن الرائد باسم المحلاوي قائد كتائب الحمزة في قضاء الحديثة قال"تم تشكيل كتائب الحمزة في مدينة القائم في سنة 2004 غرب الرمادي، وهدف الكتائب هو ضرب المجاميع الإرهابية التي كانت تسمى في ذلك الوقت تنظيم القاعدة وقمنا بُمساندة الأجهزة الامنية .

واضاف المحلاوي ان هذه الكتائب تعمل بعلم القوات الأمنية والتنسيق معها, وفي هذه السنة 2014 تم إعادة تنظيم الكتائب من جديد من خيرة وافضل المُقاتلين القدامى لغرض محاربة تنظيم داعش وتصفيتهم في المناطق التي يسيطرون عليها غرب المحافظة .

ولم يقتصر عمل الكتائب في مدينة واحدة وستقوم كتائب الحمزة بتوجيه ضربات موجعة لتنظيم داعش في مدينة عانة والقائم وراوه والرطبة وبقية المناطق المجاورة لمحافظة الانبار وستكون المحطة القادمة مدينة القائم" .

وفيما يتعلق بإبرز الضربات التي قامت كتائب الحمزة بتوجيهها لتنظيم داعش قال قائد كتائب الحمزة " ان اولى المعارك مع داعش كانت بمدينة القائم في قرية سعده والمستشفى التركي وعانة وراوه والرطبة وفي مدينة حديثة ومنطقة الخفاجية وأيضا بعد التنسيق مع العشائر المتواجدة في تلك المناطق قمنا بقتال داعش وتوجيه ضربات لهم وسوف تستمر الكتائب بقتالهم " .

وبخصوص التنسيق مع الدول او التحالف الدولي الذي يقاتل داعش قال قائد كتائب الحمزة " لا يوجد تنسيق معهم وانما التنسيق فقط مع الدولة العراقية وقال ان تنظيم داعش لن يتمكن من دخول مدينة حديثة وسوف تكون مقبرة لهم  "