أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (وكالات) 

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" أن الجيش الأميركي ودول حليفة يشنون ضربات جوية ضد أهداف لعناصر "داعش" في سوريا.

وقال الأدميرال جون كيربي المتحدث باسم البنتاغون في بيان "أستطيع تأكيد أن قوات الجيش الأميركي وقوات دول شريكة تقوم بعمل عسكري ضد الإرهابيين من "داعش" في سوريا باستخدام صواريخ من المقاتلات والقاذفات وصواريخ توماهوك".

وأضاف المتحدث "نظرا لأن هذه العمليات جارية لسنا في وضع يسمح لنا بتقديم تفاصيل إضافية في الوقت الراهن".

ولم يوضح البيان المكان الذي استهدفته الضربات ولكن حسب صحيفة "نيويورك تايمز" فإن الرقة التي هي مركز سلطة "داعش" قد استهدفت وكذلك الحدود بين سوريا والعراق.

واشار بيان المتحدث باسم البنتاغون الى ان "قرار شن هذه الضربات اتخذ في وقت سابق اليوم (الاثنين) من قبل قيادة المنطقة العسكرية الوسطى المكلفة العمليات في هذه المنطقة بموجب الاذن الذي اعطته لها القيادة العليا (الرئيس باراك اوباما)".

من جانبه قال مسؤول أمريكي لرويترز شريطة عدم نشر اسمه الأثنين إن شركاء من الدول العربية يساعدون في الهجمات الجوية الجارية ضد أهداف "داعش" في سوريا.
وامتنع المسؤول عن تسمية الدول التي شاركت أو تحديد أدوارها.
 
وكانت السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة سمانثا باور توقعت أن لا تكون بلادها وحيدة في حال اتخذ قرار شنّ غارات جوية ضد تنظيم داعش في سوريا، وأشارت إلى أن الهدف الحالي هو إضعاف وتدمير التنظيم مع مرور الوقت. 

هذا و أفاد مراسل أخبار الآن في الرقة أحمد السخني أن طائرات التحالف  استهدفت معاقل داعش  داخل مدينة الرقة بأكثر من ٧ غارات جوية 

استهدفت كل من مبنى المحافظة " المعقل الرئيسي لتنظيم داعش "  ومبنى المحافظة " المعقل الرئيسي لتنظيم داعش " وحاجز ومبنى الفروسية شمالي مدينة الرقة  إضافة الى معسكر الطلائع جنوبي المدينة " معسكر تدريب للتنظيم "  وغارة  بجانب المشفى الوطني الذي يعد ثكنة عسكرية لداعش 

كما استهدف الطيران محيط السد " احد سجون التنظيم " غربي الرقة بأكثر من ٥ غارات جوية  ، بالاضافة الى ٦ غارات جوية على ريف الرقة الشمالي بمنطقة تل ابيض الحدودية ، بالاضافة الى اللواء ٩٣ " مباني الظباط " وبلدة عين عيسى 

على صعيد اخر تم قتل اكثر من ٥٠ عنصر تابعين لتنظيم داعش وجرح العشرات 

من الحدود السورية التركية، مراسل أخبار الآن أحمد السخني

من الحدود السورية التركية معنا الصحفي جوان سوز