أخبار الآن | بغداد – العراق – (ا ف ب)                      

قال مسؤول عسكري عراقي إن 40 جنديا قتلوا وفقد 68 آخرين في اشتباكات بين الجيش العراقي ومسلحي "تنظيم داعش".
وحذر الناطق باسم "تنظيم داعش"، أبو محمد العدناني، من أن مقاتليه على استعداد لمواجهة التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة، داعيا إلى قتل مدنيي الدول التي تنضم لصفوف التحالف.

كما انفجرت سيارة مفخخة في حي تجاري مزدحم وسط العاصمة العراقية بغداد ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 12 شخصا، حسبما قال مسؤولون بالشرطة العراقية.
وتشن الطائرات الحربية الأميركية والفرنسية غارات جوية ضد الجماعة، ويعمل الرئيس الأمريكي باراك أوباما لتشكيل تحالف عالمي لمواجهة التنظيم الذي يسيطر على أجزاء كبيرة من سوريا والعراق.
وحشدت الولايات المتحدة نحو 40 دولة للمشاركة في قتال "تنظيم الدولة"، كما تعد خططا لتدريب نحو 5000 من مقاتلي المعارضة السورية في السعودية، وذلك إلى جانب الغارات الجوية الأميركية المحتملة في سوريا.        

وعلى صعيد آخر أفاد مصدر امني في قيادة عمليات الانبار، الاثنين، بأن القوات الامنية تمكنت من قتل وإصابة نحو 35 مسلحا من تنظيم "داعش" بمعارك عنيفة في منطقتي السجر والصقلاوية شمالي الفلوجة.

وقال نفس المصدر  في حديث صحفي إن  عناصر التنظيم تكبدوا خسائر كبيرة في المعدات خلال معارك عنيفة مع القوات الأمنية في المنطقتين"، مشيرا الى أن "القوات الأمنية تواصل عملياتها العسكرية ضد عناصر التنظيم الإرهابي في تلك المناطق لتطهيرها منهم.