أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (
بلال الفارس
)

 

قال المتحدث باسم الخارجية الامريكية جوشوا بيكر في تصريحات لاخبار الان إن الولايات المتحدة وحلفائها دخلوا مرحلة جديدة في مكافحة تنظيم داعش. 

كما أكد بيكر استهداف التحالف أهداف لداعش في الرقة واهداف لمجموعة خراسان الارهابية. 

وأضاف بيكر انه لدى واشنطن استراتيجية شاملة لتدمير داعش بالمشاركة مع دول عربية مردفا أنه لا يوجد جدول زمني للعملية. وقال بيكر ان هناك تنسيق بين واشنطن والجيش السوري الحر لتنفيذ العمليات ضد داعش لكنه لم يدل بمزيد من التفاصيل عن كيفية ذلك.

وأردف بيكر أن الرئيس الأمريكي أوباما ووزير الخارجية جون كيري أكد أن التحالف الدولي سيدمر تنظيم داعش في العراق وسوريا، مؤكدًا أن الضربات ضد داعش سيصاحبها تحرك سياسي دولي.

واشار بيكر، إلي أن واشنطن طلبت من دول المنطقة المساعدة في منع تسلل المتطرفين إلى العراق وسوريا، مؤكدًا أن دول الخليج شريك أساسي في مواجهة الإرهاب، مشيرا إلي أنهم لايتوقعون أن تكون العملية العسكرية ضد داعش مكلفة مثل العمليات التي تمت من قبل.

وحول تضارب الانباء بالتنسيق مع نظام الاسد أثناء الضربات قال بيكر إن ممثلة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة سامناثا باور أخبرت ممثل نظام الأسد في الأمم المتحدة بشار الجعفري ببدء ضربات التحالف ضد تنظيم داعش في سوريا، وشدد بيكر ان ذلك لا يعني وجود تنسيق عسكري بين واشنطن ودمشق مردفا أن الامر تم من باب العلم بالشي فقط.