أخبار الآن | جنيف – سويسرا  – (هاني الملاذي)

 

أكد هيثم المالح رئيس اللجنة القانونية في الائتلاف الوطني السوري أن عدد الأطفال المفقودين والمعتقلين يتجاوز الثلاثة عشر ألف طفل. 
وأضاف في تصريح خاص لأخبار الآن على هامش اجتماعات الدورة ال27 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف السويسرية أن الصراع الحقيقي بين سورية والنظام هي في كون الأخير ماض بالقتل والتدمير دون أي رادع بهدف الاستمرار في حكم البلاد

من جانبه أكد باولو بينيرو رئيس لجنة التحقيق الدولية المكلفة من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بتقصى الحقائق حول الانتهاكات التى ترتكب فى سوريا، أن الأزمة تزداد سوءا هناك يوما بعد يوم واللسان أصبح يعجز عن وصف الجرائم التى ترتكب فى هذا البلد العربى. وقال بينيرو – فى كلمته أمام الدورة الـ 27 لمجلس حقوق الإنسان فى جنيف اليوم الثلاثاء -" إنه يجب ألا تظل أسماء الضحايا مجهولة ويجب أن يعاد إليهم اعتبارهم..مشيرا إلى أن اللجنة مستمرة فى تسجيل شهادات ضحايا العنف فى سوريا".

وأكد بينيرو، فى كلمته أمام المجلس والذى تسلم أحدث تقارير لجنة التحقيق الدولية عن الانتهاكات فى سوريا، أن اللجنة طلبت من مجلس الأمن إحالة الملف السورى إلى المحكمة الجنائية الدولية، ولكن الطلب قوبل بالسكون؛ ما أدى إلى زيادة العنف فى سوريا. ونوه بأن من نتائج ذلك ونتيجة لعدم صوغ تسوية سياسية، فإن الحرب انتشرت ووصلت إلى عرسال فى لبنان، وبات الأمر يهدد استقرار لبنان وأمنها وكافة دول المنطقة.