أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (غرفة الاخبار)

أفادت مصادر لأخبار الآن بشن طيران التحالف غارات جوية جديدة على مدينة تل أبيض شمال مدينة الرقة الخاضة لسيطرة داعش، كما سمع دوي للانفجارات ناتجة عن غارات لقوات التحالف في  منطقة الباب و محيط منطقة عين العرب في ريف حلب الشمالي. 

وكان مقاتلو تنظيم داعش قد ارغموا أكثر من 150 ألف من سكان قرى عين العرب على الفرار الى تركيا المجاورة بعد استيلائهم على  64 قرية تقريبا في منطقة عين العرب الاسبوع الماضي.

و كانت قد اعلنت وزارة الدفاع الاميركية عن قيام الولايات المتحدة بضرب 160 هدفا لتنظيم داعش ومنظمات متطرفة اخرى داخل سوريا الثلاثاء.

واظهرت التقييمات الاولية التي اجرتها وزارة الدفاع ان الضربات الجوية كانت "ناجحة للغاية". واضاف البنتاغون أن الضربات الجوية استهدفت مراكز تدريب لداعش وان العمليات تمت دون التنسيق مع نظام الاسد، واضفا المتحدث باسم البنتاغون أن  96% من الصواريخ كانت موجهة نحو الاهداف مباشرة .
البنتاغون اضاف ايضا، ان الغارات الجوية التي شنتها طائرات اميركية قضت على مجموعة "خرسان" المؤلفة من مقاتلين من تنظيم القاعدة في سوريا، والتي يشتبه في انها كانت تخطط لشن هجمات وشيكة على اهداف غربية.

وصرح الجنرال وليام مايفيل مدير العمليات لهيئة الاركان المشتركة للصحافيين ان "التقارير الاستخباراتية اشارت الى ان المجموعة كانت في المراحل الاخيرة من التخطيط لتنفيذ هجمات كبيرة ضد اهداف غربية وربما اراضي الولايات المتحدة". وقال مايفيل ان اكثر من 40 صاروخ توماهوك اطلقت وان "اغلبية الضربات بهذه الصواريخ كانت ضد خرسان".              

وفي وقت سابق اعلنت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) الثلاثاء ان الغارات الجوية قضت على مجموعة "خرسان" المؤلفة من مقاتلين من تنظيم القاعدة. 
              
وصرح الاميرال جون كيربي لتلفزيون ايه بي سي "نعتقد ان الاشخاص الذين كانوا يتامرون ويخططون (…) قضي عليهم"، في اشارة الى مخطط لاستهداف مصالح اميركية. 

واضافة الى الهجمات على جماعة خرسان، تم شن موجة من غارات القصف التي تقودها الولايات المتحدة بدعم من عدد من الدول العربية على تنظيم الدولة الاسلامية. 
              
واظهرت التقييمات الاولية التي اجرتها وزارة الدفاع الاميركية ان الضربات الجوية التي قادتها الولايات المتحدة ضد الجماعات المتطرفة في سوريا كانت "ناجحة للغاية". 
              
وصرح المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي للصحافيين "مؤشراتنا الاولية تدل على ان هذه الضربات كانت ناجحة للغاية".               
واشار الى انه سيتم شن مزيد من العمليات الاميركية في سوريا.