أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (غرفة الأخبار)

 

أثار سؤال استفتاء للجمهور وضع على الموقع الرسمي لتلفزيون المؤسسة اللبنانية للارسال LBC .. اثار حفيظة العديد من جمهور القناة والمتابعين على شبكات التواصل الاجتماعي

صيغة السؤال حملت نكهة عنصرية تجاه اللاجئين السوريين … نص السؤال تمثل بالتالي … هل تؤيّد عدم بيع السوريّين من محالنا التجاريّة للتضييق عليهم؟ …. واثارت صيغة الاستفتاء على الموقع حفيظة مؤسسات حقوق الانسان وسط مطالبات بحماية اللاجئين السوريين في لبنان ووقف التحريض ضدهم.

وفي تعليقه على الموضوع من بيروت قال الكاتب الصحافي  علي الأمين "لقد برز اخيراً بعض العنصرية من البنانيين تجاه السوريين هذا أمر مرفوض وفي لبنان نعاني هذه المسألة ويجب الإنتباه انها لاتتصل بالسوريين فقط وكان بالسابق مواقف تجاه الفلسطنيين وبعض المواقف حتى تجاه العمالة الاجنبية , وهذا أمر لا يشكل ظاهرة بالمعنى الشامل في لبنان وهذه ظاهرة موجودة ولكن لايجب أعطاها حجم اكبر مماهي عليه , وبالتأكيد ذلك لايعكس صورة لبنانية عامة لان وقت إنطلاق الثورة السورية شهدنا نوع من التعاطف مع السوريين في المراحل الاولى من دخول اللاجئين السورين في لبنان وهناك تضامن مع اللاجئين السوريين من قبل الشعب اللبناني وهناك بعض الإثارة الإعلامية ونلاحظ بعض المحطات وقليلة التي تتعاطى مع الموضوع السوري ولاتتخذ موقف من اي جهة وكان يجب على محطة LBC ان تتفادى ان تصل الأمور لتطرح مثل هذا السؤال على متصفحي الشبكة العنكبوتية واضاف الأمين هناك جدل واضح في وسائل الأعلام في لبنان وغالبية الصحفيين ضد هذه المظاهر العنصرية تجاه السوريين التي برزت في الأونة الآخيرة في لبنان .